يونيو 18, 2017

8 فوائد صحية جديدة للقرفة لم تعرفوها من قبل




القرفة هي أحد البهارات الأكثر استخداماً في العالم بفضل طعمها، توفرها وقدرتها على التكيف مع أطباق عديدة. استهلاك القرفة له فوائد إيجابية على صحتنا. إليكم من آي فراشة 8 من هذه الفوائد لم تكونوا تعرفونها بالتأكيد.

1. غنية بالفيتامينات
تحتوي القرفة على الحديد، الكالسيوم، الفوسفور، الفيتامين B1 والفيتامين C. المركبات الموجودة فيها تستطيع التأثير على مختلف المستويات في جسمكم بحسب حاجاتكم ( القلب، الأعصاب والدماغ، الجهاز الهضمي…).

2. تنشط الجهاز الهضمي
الحديد والكالسيوم والألياف الموجودة في القرفة تؤثر على جهازكم الهضمي لتأمين الأداء الجيد لعملية الهضم. المركبات الموجودة في القرفة تزيل أملاح الصفراء (التي قد تؤذي القولون إذا هضمت بشكل سيء) وتحارب الإسهال مع تنظيم وتيرة عملية الهضم.

3. تحسن الوظائف الدماغية
تؤثر القرفة على دماغكم عن طريق تنشيط الذاكرة والوظائف العقلية. بالنسبة للشخص البالغ، تحسن القرفة نشاط الدماغ على مستوى الانتباه، السرعة البصرية والتعرف.

4. تعالج السكري النوع الثاني
استخدام القرفة في علاج السكري النوع الثاني أمر شائع، فهي تخفض مستوى الغليكوز في الدم بفضل احتوائها على مركب اسمه cinnamtannin B1. تناول القرفة على معدة فارغة ثم بعد كل وجبة يساعد على تثبيت مستوى السكر ويعالج السكري.


5. تحارب الكريب والأمراض التنفسية
بسبب فعالية القرفة كمضاد للالتهاب ومضاد للبكتيريا، فهي يمكن أن تعالج الرشح، الكريب والتهابات الجهاز التنفسي. تناول القرفة مع الشاي أو الزهورات يساعد على تخفيض حرارة الجسم الداخلية ويخفف السعال بشكل كبير.

6. إنها مضاد للتخثر مهم
تمتلك القرفة خاصية محاربة التخثر بفعالية، ولهذا هي تساعد على منع الصفائح الدموية من التراكم وتحارب الجلطات. بالنسبة للنساء، ننصح بالقرفة خلال الدورة الشهرية، لأنها تخفف الألم وتلعب دوراً مقوياً ومنشطاً.

7. توقف التقيؤ والغثيان
تؤثر مركبات القرفة أيضاً في الجسم فتوقف أوجاع الرأس والمشاكل الهضمية. على النساء الحوامل خصوصاً أن يتناولنها منذ الفصل الأول من الحمل لتخفيف الغثيان والتقيؤ.

8. تحارب مشاكل القلب
القرفة تحمي القلب والشرايين عن طريق محاربتها الكولسترول الذي يسدّ الشرايين ويؤدي إلى الأمراض القلبية، كما أنها تشفي الأنسجة الداخلية الملتهبة.

شارك أصدقائك:
وسوم:

1 Comments

أضف تعليقك