يونيو 18, 2017

كيف نستطيع تفعيل هرمونات حرق الدّهون بخطوات ثلاث




خسارة الوزن بطريقة صحيّة وناجحة يتطلب الكثير من الجهد هذه الأيّام، ولكنّها ليست بالأمر الصّعب أو المستعصي أبداً. عليكم فقط أن تتحلّوا بالصّبر والمثابرة على عادات معيّنة: تناول الخضار بكثرة، التّخفيف من السّكر بشدّة، وزيادة تناولكم للزّيوت والدّهون الصحيّة وبروتينات الخضار. تأكّدوا من أنّكم تأكلون بشكل صحي وتتّبعون روتيناً صحّياً : تناولوا ثلاث وجبات صغيرة، تجنّبوا تناول الطّعام بعد السّاعة السّابعة مساءً، مارسوا تمارين رياضيّة، الخ…

مع الأسف، عليكم الإدراك أنّ زيادة الوزن بطريقة غير صحيّة أو زيادة الوزن المفاجئ سببها الأساسي الهرمونات في جسمكم. من الهرمونات الّتي ترتبط بصلة مباشرة بالبدانة والإفراط بالطّعام وزيادة الوزن هرمون الضغط النفسي. يقع على الطّعام أيضاً مسؤوليّة الهرمونات المتعلّقة بزيادة الوزن.

سنقدّم لكم ريجيماً مؤلّف من ثلاث خطوات يساعدكم على ابقاء هرمونات التحكم بالوزن متوازنة. في نفس الوقت، ستخسرون الوزن بطريقة صحيّة لأنّكم بذلك تقومون بتفعيل هرمونات حرق الدّهون!

الخطوة الأولى:
الكاربوهيدرات لديها دور سلبي جدّاً في عمليّة خسارة الوزن. اذا تناولتم البسكويت، الخضار المليئة بالنّشويّات، الأطعمة المعلّبة، والكحول، سيستخدم جسمكم هذه الطّاقة ويخزّنها بدل حرقها. اذا كنتم تريدون خسارة الوزن، عليكم التّوقّف عن تناول الكاربوهيدرات والسّكريّات!

ملاحظة مهمّة: عليكم انجاز الخطوة الاولى لمتابعة الخطوة الثّانية!


الخطوة الثّانية:
١- زيادة تناولكم للخضار.
عليكم الإكثار من الخضار والحبوب في وجباتكم. الخضار والحبوب مليئة بالألياف، لذلك فإن فوائدها كثيرة. نصيحة: تناولوا الخضار صباحاً ثمّ حضّروا وعاء سلطة كبير للغداء والعشاء. النّتيجة ستذهلكم!

٢- اعصروا الخضار كبديل.
العصائر المصنوعة من الخضار والفواكه، خاصّة المنزليّة، تحتوي على ألياف كثيرة عليكم تناولها كي تخسروا الوزن. يعاني الكثير من الأشخاص من ارتفاع نسبة السّكر في الدّم، ولذا عليهم تناول السّبانخ، البقدونس، الكرفس، والكرنب. تستطيعون زيادة حصتكم من البروتينات عن طريق تناول عصير الفاصولياء الخضراء، الهليون، والقرنبيط. قوموا بتحلية العصير بالتّفاح، الشمندر، والجزر.

الخطوة الثّالثة:
اتّبعوا برنامجاً دقيقاً للأكل.
اذا قرّرتم البدء بعمليّة خسارة الوزن، عليكم أن تعرفوا كيف تستطيعون تدريب جسمكم وعقلكم كي لا تشتهوا الّطعام بعد السّابعة مساءً. آخر وجبة يجب تناولها السّاعة الرّابعة أو الخامسة مساءً. امتنعوا عن المشروبات السكّريّة واستبدلوها بشاي الأعشاب أو الماء مع اللّيمون الحامض. لا يجب الامتناع عن تناول أي وجبة. جرّبوا تناول الفطور في وقت متأخر أو الغداء باكراً. تناولوا الطّعام ببطء دائماً وتوقّفوا فوراً حين تشعرون بالشّبع!
إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من ifarasha، لا تترددوا في مشاركتها مع أقاربكم وأصدقائكم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك