6 أشياء تجعلك تعمقين علاقتك به؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تقوية العلاقة الزوجية ifarasha

زوجك:

 

إنه أعز أصدقائك ، إنه صديق روحك ، وشريكك مدى الحياة. ولكنك أحياناً تنظرين إليه وتفكرين: ” من هو هذا الرجل” إليك هذه الأنشطة الخمسة التي تساعدك أنت وزوجك على تعزيز علاقتكما وإعادة تواصلكما وإشعال حبكما من جديد

1-الانجرار وراء مشاغل الحياة

هذا الانجرار يصيب كل العلاقات الزوجية والسبب بكل بساطة كثرة مشاغل الحياة. لعل أول ما عليك القيام به هو إيجاد وقت مخصص لكما وحدكما وإعادة تأسيس صداقتكما في هذا الوقت. إن التركيز على هذه الأشياء التي يحبها الواحد منكما في الآخر سيساعد على توطيد علاقتكما وارتباطكما في رحلتكما الطويلة ، رحلة العمر.

2- مشاركة الحلم

اكتبا على ورقتين منفصلتين عشرة أحلام ، على أن يكتبها كل منكما وحده. وحالما تنتهيان من الكتابة ، حاولا أن تحزرا أحلام الآخر. قد تتفاجئين عندما تكتشفين أنه وضع شيئاً لم تظني قط أنه قد يكون حلماً من أحلامه.

3- شاركيه ذكريات الماضي:

إن تشارك ذكريات الماضي مع زوجك طريقة جميلة للالتصاق والالتحام به والواقع أن عدداً كبيراً من الأزواج لا يفعلون هذا . وحاولي ان تجعليه يخبرك ببعض ذكريات ماضيه عندما كان صغيراً مثلا او في بداية مراهقته ، على أن تشاطريه أيضاً ذكرياتك في العمر نفسه

4- التطهر من الجنس

مع أن الجنس طريقة رائعة ليتقرب الأزواج من بعضهما بعضاً إلا أن عدم ممارسة الجنس لا تعني العكس أحياناً فكثيراً ما نكون بحاجة إلى التواصل العاطفي والروحي في علاقتنا الزوجية . لذا حاولي ان تعززي الجوانب الأخرى في علاقتكما ولا تتكلي فقط على علاقة جنسية تمارسانها على عجل وبدون عاطفة.

5- ألعبي هذه اللعبة

اجلبي 25 بطاقة . وضعي على كل بطاقة سؤالاً عن نفسك ( أفضل أغنية، القريب غير المحبب كثيراً إلى قلبك، فئة الدم) اكتبي السؤال على جهة والجواب على الجهة الأخرى ومن ثم ابدئي اللعبة وحددي الجائزة التي تقدمينها عن كل إجابة صح. لك أن تختاري أنت أو هو الطريقة التي تكافيئنه بها على الإجابات الصحية. اتركا لمخيلتكما العنان . طريقة جميلة أليس كذلك؟

6- جدا هواية مشتركة

حاولي ان تجدا هواية مشتركة . فهذه الهواية ستجعلكما تتشاركان شيئاً تحبانه . والواقع ان مشاركة شيء جديد سيسمحان لكما أن تريا بعضكما بعضاً بطريقة مختلفة كما ستجعلكما تبتعدان قليلاً عن مشاغل الحياة وضغوطها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.