يونيو 23, 2017

كيف تستطيعون تنظيف جسمكم كي لا تصابوا بالمرض أو التّعب أبداً




في هذه الأيّام، الكثير من النّاس وخاصّة الصّغار في السّن يعانون من مشاكل صحيّة مثل أمراض المناعة الذّاتيّة والسرّطان. أسباب هذه الأمراض والحالات لا تعد ولا تحصى. من الأسباب الأكثر شيوعاً الضّغط النفسي، الخلل في الهرمونات، الفيروسات، الطّفيليّات، المعادن الثقيلة، تناول الأطعمة المصنّعة، إلخ…

كيف تضعف المناعة؟

جهاز المناعة يقوم بازالة السّموم من خلال الإسهال، التّقيّؤ، والحرارة. ولكن حين تبدأ المناعة بعدم العمل كما يجب، يبدأالجسم بالهجوم على نفسه. هذه الحالات يسبّبها النّظام الغذائي المليء بالأطعمة المعدلة جينياً، المبيدات الحشريّة، القمح، والسّكر. بالإضافة إلى ذلك، الكثير من البروتينات غير الضّروريّة قد تتسرّب من الأمعاء ممّا يجعل جهاز المناعة في حالة استنفار ويصنّفها على أنّها دخيلة. بالنّتيجة، سيسرع الجسم عمل جهاز المناعة ممّا يؤدّي إلى الالتهاب. ردة الفعل هذه طبيعية وقد تدوم لفترة قصيرة من الوقت، ولكن في بعض الأوقات قد تتحوّل إلى حالة مزمنة.

أمراض المناعة الذّاتيّة:

-سرطان الدّم (لوكيميا).

-الذّئبة.

-التوحّد.

-الرّبو.

-الاكزيما.

-البهاق.

-التهاب المفاصل.

-السّكري.


كيف تستطيعون تنظيف الجسم كلّه وتقوية المناعة:

نظام غذائي صحّي

لتنظيف الجسم بنظام غذائي، عليكم الامتناع عن الأطعمة المصنّعة، الأطعمة المعدلة جينياً، السّكر، والأطعمة المكرّرة والمبسترة. تجنّبوا أو حدّوا من الكميّة الّتي تتناولونها من الكافيين. قوموا بإدخال دهون صحيّة أكثر مثل جوز الهند،الأفوكادو، زيت الزّيتون، السّمك، الجوز، البذور، البكتيريا المفيدة، إلخ. تجنّبوا حبوب منع الحمل، مياه الصّنبور،وادخلوا الأطعمة القلويّة أكثر في نظامكم الغذائي.

تنظيف الكبد

تعتبر الشّمندر(البنجر)، جذور الهندباء، الثّوم، زيت الخروع، والكركم منظّفات طبيعيّة فعّالة جدّاً للكبد. اذا كنتم تعانونمن حصى في المرارة، اشربوا عصير الجزر لمدّة أسبوع. تستطيعون أن تستفيدوا كثيراً أيضاً من زيت الزّيتونالممزوج مع القليل من عصير اللّيمون الحامض.

تنظيف الكلى

أفضل طريقة لتنظيف الكلى من السّموم هي باستعمال الزّنجبيل، الفيتامين B6، عشبة ذيل الحصان (ذنب الخيل)،والجليسرين glycerin النّباتي. المشروبات الأخرى الّتي تساعد أيضاً هي الماء الفاتر مع عصير الليمون الحامض، خل التّفاح، وعصير الكرنبري. حاولوا تجنّب المبيدات الحشريّة بقدر استطاعتكم.

تنظيف القولون

تستطيعون التّخلّص من جميع الافرازات في القولون بمساعدة حبوب القهوة، ثمار عنب الثّعلب الهندي، والتريفالا. حاولوا ادخال النّباتات أكثر في نظامكم الغذائي واشربوا الماء بدون الفلورايد. من الأطعمة المفيدة للقولون أيضاً: الألوه فيرا، جوز الهند، الثّوم، الزّنجبيل، الشّمرة، وفيتامين C.

كيف تتخلّصون من المعادن الثّقيلة؟

الكزبرة، الملفوف(الكرنب)، الثّوم، ملفوف بروكسل، الحبوب المبرعمة، والأطعمة الغنيّة بالكبريت (سلفر) sulfur فعّالة جدّاً في إزالة المعادن الثّقيلة من الجسم. من المهم أن تتجنّبوا اللّقاحات غير الضّروريّة لأنّها مليئة بالمعادن الثّقيلة.

كيف تتخلّصون من الطّفيليات

تستطيعون تنظيف الجسم من الطّفيليّات بمساعدة المياه المقطّرة، القهوة العضويّة، القرنفل، الثّوم، زيت جوز الهند، والقرفة.

تنظيف الجهاز اللّمفاوي

تستطيعون تنظيف الجهاز اللّمفاوي من خلال المشي اليومي، ممارسة اليوغا، التّدليك، وتمارين التنفّس العميق.

تنظيف البشرة

لتنظيف البشرة، تجنّبوا استخدام مستحضرات التجميل الّتي تشترونها من المتاجر والّتي تؤدّي إلى مشاكل صحيّة خطيرة مثل الأورام اللّيفيّة، انتباذ بطانة الرّحم، وما إلى ذلك. قوموا بممارسة اليوغا السّاخنة واذهبوا الى السّونا. يعتبر الفيتامينD مفيداً جدّاً في الوقاية من سرطان الثّدي والبروستات.

إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من آي فراشة مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع أقاربكم ومعارفكم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك