يونيو 23, 2017

عندما تجلسون، في أي وضعية تكون ساقاكم غالباً ؟




تفضح لغة الجسد شخصيتنا، طبعنا ومشاعرنا من أكثر من جهة.

مثلاً، الوضعية التي تعتمدونها غالباً عندما تجلسون تخبر الكثير عنكم ! هل هي الوضعية A, B, C, D, E ؟

A – الركبتان متلاصقتان جيداً

الأشخاص الذين يجلسون، الركبتان متلاصقتان والقدمان متباعدتان، يظنون أن المشاكل تختفي وحدها بدون حاجة لمواجهتها. يفضلون دفن رأسهم في الرمال على مواجهة أي موقف.

مع هذا، فهؤلاء الأشخاص مبدعون، ساحرون وعموماً مرحون، لكن يحدث لهم أحياناً أن يتكلموا بدون تفكير فيجرحوا محدثهم.


B – الساقان فوق بعضهما

ما يميز الأشخاص الذين يجلسون والساقان فوق بعضهما، هو خيالهم الواسع وأحلامهم الكبيرة. إنهم ملهمون ومفعمون بالأفكار الخلاقة، لا يحبون الروتين ويفضلون الرحلات والاستكشاف. ينأون بأنفسهم عن العلاقات السلبية، من وجهة نظر محبة وأيضاً مهنية.

C – الركبتان متباعدتان

الأشخاص الذين يجلسون والساقان متباعدتان يمكن أن يستغرقوا أياماً قبل أن يتخذوا قراراً، حتى أن أبسط عملية شراء بالنسبة لهم جدية ومهمة. هؤلاء الأشخاص لديهم هيئة فوضوية، ولكنهم يجدون أنفسهم في هذه الفوضى. إنهم يفقدون تركيزهم بسهولة عندما يكونون في نقاش، وهذا ما يعطي عنهم الانطباع بأنهم أناس متكبرين، ولكن الحال ليس كذلك.

D – الركبتان والقدمان ملتصقتان

الأشخاص الذين يجلسون ملتصقي الركبتين والقدمين هم أشخاص دقيقون ولا يسامحون الآخرين بسهولة على تأخرهم. إنهم بالأحرى أذكياء، معرضون للانجراح ومسالمون، ولا يحبون التعبير عن مشاعرهم بين العموم ويبعدون أنفسهم عن علامات التأثر أمام الآخرين. يجدون صعوبة في تقبل الانتقاد وهم غالباً في حالة دفاعية، لهذا يحبون ربما أن يبقوا في المنزل على أن يخرجوا.

E – الركبتان في وضعية جانبية

الأشخاص الذين يجلسون وركبتاهم من نفس الجهة هم أشخاص صبورون جداً ومصممون على بلوغ أهدافهم، وحتى أنهم عنيدون قليلاً. إنهم يعيرون الكثير من الأهمية لمنظرهم ولا يتراجعون أمام أي شيء عندما يتعلق الأمر بأن يعطوا قيمة لأنفسهم، وهذا ما يخفي، في العمق، نقصاً في الثقة بالنفس.

شاركوا هذا الاختبار، الذي قدمناه لكم من ifarasha، مع أصدقائكم وقارنوا أجوبتكم !

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك