يونيو 24, 2017

تخلصوا من التعرق الزائد تحت الإبطين بسرعة وبشكل طبيعي




تتأثر عدة أماكن في الجسم بآلية التعرق ومنها اليدين، الرجلين، الفخذين والإبطين. ينتج التعرق عن غدد التعرق الموجودة في هذه المناطق. هذه الآلية تسمح بإخراج فائض الحرارة من الجسم بفضل تبخرها.

التعرق الزائد :
أحياناً عندما يصبح التعرق مفرطاً بدون أي جهد جسدي أو أي عامل آخر مرافق، نعتبر أن هناك فرط تعرق.
هناك شكلان أساسيان من هذه الحالة : فرط التعرق الأولي وفرط التعرق الثانوي.

فرط التعرق الأولي
ليس هناك سبب معروف له، يمكن أن تعود هذه الحالة إلى الأداء غير الطبيعي للأعصاب، إلى الضغط النفسي والقلق، الحرارة الخارجية والطعام الغني بالبهارات أو الساخن.

فرط التعرق الثانوي
سببه خلل معين أو اضطرابات خاصة مثل سن البلوغ، سن اليأس أو البدانة.
هناك الكثير من العلاجات الكيميائية لكن العلاجات الطبيعية تسمح بالتخلص من مشاكل التعرق الزائد، مع تفادي التأثيرات الثانوية المضرة.

اكتشفوا معنا العلاجات الطبيعية المضادة للتعرق الزائد :
1. خل التفاح
إنه أحد أفضل العلاجات المضادة للروائح السيئة ولفرط التعرق لأن المركبات الحمضية الموجودة في خل التفاح تمنع البكتيريا من التكاثر. امزجوا بكل بساطة ملعقتين صغيرتين من خل التفاح مع ملعقة من عصير الليمون الحامض و125 ملل من الماء ثم ضعوا المستحضر في سبراي لاستخدامه كبديل عن مزيلات رائحة العرق مرتين بالاسبوع. بالإضافة إلى هذا، تناولوا خل التفاح في طعامكم لتشجيع التخلص من التعرق.

2. شاي الأعشاب
يُنصح بشاي الأعشاب أو الزهورات للاسترخاء ولكن لها خصائص مضادة للتعرق أيضاً. يساعد شاي القصعين او المريمية، بشكل خاص وبفضل غناه بالفيتامين B وبالمغنيزيوم، على تنظيم التعرق. استهلكوا بانتظام شاي القصعين لتخفيف التعرق عن طريق تخفيض نشاط غدد العرق.


3. عصير الطماطم
يساعد عصير الطماطم على تحسين الدورة الدموية. لكن الطماطم، إذا وضعناها على البشرة، لها خصائص معقمة وتساعد على تضييق المسامات. بفضل هذه الخصائص، تستطيعون إما أن تستهلكوا عصير الطماطم الطازج كل يوم، وإما أن تضعوه على بشرتكم ليؤدي دوره كمضاد للتعرق.

4. البطاطس
البطاطس فعالة جداً في محاربة التعرق الزائد. افركوا فقط شرائح البطاطس النيئة تحت إبطيكم كل يومين للحصول على نتائج ملموسة.

5. عصير عشبة القمح
عصير عشبة القمح أو مستخلص براعم القمح هو علاج طبيعي لروائح التعرق السيئة. إنه ينظف الجسم بفضل محتواه من البروتينات، من الفيتامينات B6 وB12 وحمض الفوليك. استهلكوا كوباً أو كوبين من عصير عشبة القمح كل يوم حتى تتخلصوا من روائح التعرق وتبردوا جسمكم بسرعة.

إذا وجدتم هذه الوصفات التي قدمناها لكم من ifarasha مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع معارفكم وأقاربكم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك