يونيو 25, 2017

وصفة فعالة جداً لإنبات الشعر من جديد




هل يتساقط شعركم بطريقة مأساوية ؟ هل جربتم العديد من المستحضرات ولكنها لم تعطكم أي فعالية ؟ لا تبددوا أموالكم سدى في شراء هذه المستحضرات التي تبيعكم الأوهام وعودوا إلى وصفات الأجداد الصحية والاقتصادية !

تساقط الشعر مشكلة شائعة جداً تصيب الرجال والنساء. أسبابها عديدة ومتنوعة، بما أنها قد تبدأ من الحمل أو التغذية السيئة لتصل إلى مشاكل جدية مثل الاضطرابات الهورمونية. لنسجل أيضاً أن تساقط الشعر يمكن أن تفاقمه تغييرات الفصول، وخصوصاً فصل الخريف حيث يتساقط الشعر مثل أوراق الأشجار الصفراء، أو حالات الضغط النفسي والتوتر. الشعر، مثله مثل كل أجزاء الجسم، يتأثر بالضغط النفسي ويبدأ بالتساقط.

ما هي الحلول لمحاربة تساقط الشعر ؟
قبل أن نبحث عن حل لإيقاف تساقط الشعر وتنشيط نموه، من المهم أن نحدد سبب هذه المشكلة. إذا كان تساقط الشعر نتيجة نظام غذائي سيء، من المهم أن نعيد التوازن عن طريق إدخال أطعمة غنية بالمواد التي تغذي الشعر والجسم. فضلوا الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات، الزنك، الحديد والفيتامينات B، المهمة للحصول على شعر بصحة جيدة.
إذا كانت المشكلة مرتبطة بالضغط النفسي، ننصح بجلسات الاسترخاء واليوغا لنتعلم كيف نتحكم بانفعالاتنا بشكل أفضل.

عموماً، لمعالجة فقدان الشعر، يميل الناس لاستعمال منتجات تجارية ذات فوائد سحرية. فعالية بعض هذه المنتجات جيدة، ولكن ماذا عن تأثيراتها الجانبية ؟ إنها غنية بالمواد الكيميائية وهذا يمكن أن ينعكس سلباً على الصحة ويؤدي إلى ردات فعل تحسسية وتهيج لفروة الشعر.



نعرض عليكم، بدلاً عن هذا، وصفة سهلة جداً من وصفات أجدادنا، لإيقاف تساقط الشعر وتنشيط نموه.

وصفة مضادة لتساقط الشعر
المكونات :
• ملعقة كبيرة من بودرة الخردل
• 3 ملاعق كبيرة من الماء الفاتر
• 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون
• بيضة واحدة

طريقة التحضير
امزجوا، في وعاء، بودرة الخردل مع الماء للحصول على عجينة. ثم أضيفوا زيت الزيتون والبيض. امزجوا بعناية للحصول على شكل متجانس.
ضعوا المستحضر على جذور الشعر، التي يجب أن تكون جافة وغير مغسولة. للحصول على أفضل النتائج، يمكنكم أن تضعوا زيت الزيتون أو زيت جوز الهند على باقي شعركم. ضعوا طاقية الحمام وغطوا شعركم بمنشفة. اتركوه 5 دقائق قبل أن تغسلوه.
أعيدوا هذه الحيلة مرة في الأسبوع، مدة 5 إلى 7 أسابيع.
إذا وجدتم هذه الوصفة التي قدمناها لكم من ifarasha مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع أقاربكم ومعارفكم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك