يونيو 27, 2017

لا تأكلوا هذا عند الصباح ! قد يصيبكم بجلطة دماغية، بنوبة قلبية أو بالسكري !




الفطور هو الوجبة الأهم في اليوم لأنها تسمح لنا بالحصول على حاجتنا من المواد الغذائية والطاقة لنمضي نهارنا ونتفادى الأكل بين الوجبات الذي يشجع على زيادة الوزن. مع هذا، من المهم أن نحرص على أن تكون وجبتنا صحية، متوازنة وسهلة الهضم. لهذا جمعنا لكم في هذا المقال من آي فراشة، الأطعمة التي يجب أن لا تأكلوها على معدة فارغة أبداً.

الأطعمة التي يجب أن لا تأكلوها على معدة فارغة :
المشروبات المصنعة والحلويات
المشروبات المصنعة مثل الصودا والعصائر، وكذلك الحلويات والكورن فليكس المحلى، يجب مقاطعتها في وجبة الفطور. حتى لو أمّنت لكم الطاقة، فهي تسبب ارتفاعاً مفاجئاً في مستوى السكر في الدم، يتبعه عموماً انخفاض مفاجئ أيضاً في مستوى السكر وفي الطاقة. وهذا يترجم بالرغبة في الأكل بين الوجبات وفي تناول الشوكولا والحلويات، المسؤولة عن زيادة الوزن.

علاوة على هذا، هذه المشروبات مليئة أيضاً بالمواد المضافة (نكهات اصطناعية، مواد حافظة، ملونات…) التي يعتبرها الجسم سموماً، ويحمي نفسه منها عن طريق تغليفها بالدهون. علينا استبدالها إذن بعصائر الفواكه الطبيعية المحضرة في المنزل والغنية بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة.



الطماطم (البندورة)
الطماطم مفيدة جداً للصحة. لكن عندما نتناولها على معدة فارغة، وخصوصاً إذا كنا نشكو من تهيج المعدة أو من ارتداد الأسيد، فسينتج عنها تأثير عدواني بسبب حمضيتها، ويخشى أن تفاقم الوضع. لكن إذا كنتم تحبون الطماطم، فاجمعوها مع صنف آخر.

الشاي أو القهوة
الشاي أو القهوة هي المشروبات الأكثر استهلاكاً عند الفطور. بالفعل، الشاي والقهوة ينشطان الدماغ ويساعدان الناس على الاستيقاظ جيداً. مع هذا، عندما نتناول هذا المشروبان على معدة فارغة، فإنهما يرفعان نسبة الحموضة في المعدة وبالتالي خطر الإصابة بالقرحة وباضطرابات الجهاز الهضمي. ولديهما أيضاً خاصية إدرار البول التي تساعد على تجفاف الجسم. بالإضافة إلى هذا، الكافيين معروف بأنه يساعد على رفع الضغط ومنسوب القلق. لذلك من الأفضل استهلاك القهوة والشاي بعد الفطور الصباحي.

إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من ifarasha مفيدة، نرجو منكم أن تشاركوها مع معارفكم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك