يونيو 28, 2017

اشفوا البواسير في 24 ساعة مع مكون واحد من مطبخكم !




يعاني شخص من كل اثنين فوق عمر الخمسين من مشكلة البواسير، بحسب الإحصاءات العالمية. أغلبهم يلجأون للأدوية أو يجربون علاجات منزلية ليست دائماً فعالة. إليكم من آي فراشة وصفة بسيطة جداً ستخلصكم منها في أسرع وقت.

البواسير، ما هي ؟
البواسير هي أوردة متوسعة تتشكل على مستوى فتحة الشرج أو المستقيم. هناك نوعان من البواسير :
البواسير الداخلية : تتشكل في فتحة الشرج أو الجزء الأسفل من المستقيم.
البواسير الخارجية : تنمو وتتطور في فتحة الشرج ويمكن أن تسبب تورماً في هذه المنطقة. هذا النوع من البواسير هو الأكثر حساسية لأن هناك تركيزاً كبيراً من الألياف العصبية في هذه المنطقة.

الأعراض سهلة الاكتشاف : إحساس بعدم الراحة في وضعية الجلوس، حكة بقرب فتحة المخرج ونزيف دم عند التبرز.أسباب المرض هي التالية :
• مشاكل المرور المعوي
• بعض التغييرات الهورمونية (حمل، مرحلة ما قبل العادة الشهرية)
• عادات غذائية سيئة
• بدانة


حيلة فعالة لمعالجة البواسير
إليكم حيلة بسيطة جداً وطبيعية، ترتكز على خل التفاح، ستساعدكم على معالجة البواسير. انقعوا قطنة في خل التفاح وضعوها على المنطقة المعنية. تستطيعون أن تكرروا هذه العملية عدة مرات في اليوم (4 أو 5 مرات). إذا كنتم تعانون من البواسير الداخلية، ضعوا قطنة مشبعة بخل التفاح في الثلاجة حتى تتجمد وجربوا أن تضعوها في داخل الشرج.

إذا لم ترغبوا في هذا، يمكنكم أن تشربوا أيضاً ملعقة صغيرة من خل التفاح الممزوج مع كوب من الماء. اشربوا منه عند الغداء والعشاء. تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للفطريات الموجودة في خل التفاح على التخفيف من الحكة. هذا المكون يمتلك أيضاً خصائص قابضة تسهل الترميم السريع للتلف الحاصل في الأوعية الدموية.

إليكم وصفات أخرى موضعية ستساعدكم على علاج الأوجاع المرتبطة بالبواسير :
• الصلصال الأخضر
هذه الوصفة مستخدمة منذ القدم لعلاج البواسير. يمتلك الصلصال الأخضر خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات تسرع شفاء الأوعية الدموية. علاوة على هذا، خصائص الصلصال المضادة للأكسدة تنظف الأمعاء. استعملوه على شكل ضمادات.

• زيت الزيتون
يخفف زيت الزيتون من آلام الأوردة المتضررة ويحمي الجروح.

• الثوم
يحتوي الثوم على مركب يسمي آليسين يمتلك خصائص قوية مضادة للفطريات وللبكتيريا تخفف من ورم الأوعية الدموية وتسرع التئام الجروح.

بضع نصائح أخرى إضافية…
ركزوا على الألياف
الألياف الغذائية موجودة غالباً في الخضار وتشجع على الهضم الجيد، وعلى التخلص من السموم وعلى المرور المعوي الأفضل. احرصوا إذن على أن يكون نظامكم الغذائي صحياً وطبيعياً.

اشربوا الكثير من الماء
الماء يلعب دوراً أساسياً في حسن أداء وظائف الجسم. إنه يحسن وظيفة الأمعاء ويشجع على التبرز. يساعد أيضاً على التخلص من الفضلات والسموم المتراكمة في الجسم.

ممارسة الرياضة
يشجع أسلوب الحياة الخامل على ظهور البواسير. مجرد تحريك الجسم يحافظ على الأمعاء في حالة حركة، وهذا ما يحسّن من أداء وظائف الجسم. ننصح بممارسة نشاط رياضي منتظم (على الأقل 3 مرات في الأسبوع).
إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من ifarasha مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع أصدقائكم وأقاربكم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

1 Comments

  • مجرب
    2017-10-10 21:30

    اسال مجرب ولا تسال الحكيم
    كذب والله كذب

أضف تعليقك