لهذا يجب أن تدلكوا قدميكم كل مساء قبل أن تناموا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كل الجسم يرتكز عليهما : القدمان والكاحلان يحملاننا يومياً لهذا لا مجال لتجاهلهما !
القدمان هما الجزء من الجسم الذي يحمل كل عبء وزنكم. إنهما يتلقيان غالباً الأعباء اليومية ويتطلبان عناية خاصة. تدليك القدمين يمنح الأعضاء السفلى لحظة من الاسترخاء بعد وضعية وقوف طويلة أو وزن زائد أو بعد ارتداء حذاء بشكل دائم يمنعهما من أن تتنفسا.

العلاج بالتدليك هو احد الوسائل الأكثر أهمية في دليل القواعد الطبية. ممارسة الضغط على الجسم يمكن أن يرخي توتر الجسم بعدة طرق. إحدى أفضل الطرق لممارسته هي الرفلوكسولوجي. الفكرة الأساسية هي تدليك بعض أعضاء الجسم، وهي غالباً اليدين والقدمين، والحصول على نتيجة إيجابية في مختلف أماكن الجسم.
تدليك القدمين (الرفلوكسولوجي) في مختلف الأماكن يرتبط بتحسن الصحة في عدة أعضاء. علاوة على أن هذا يمكن أن يؤدي إلى استرخاء كبير، يخفف من الضغط النفسي والتوتر، ويقوي الرغبة الجنسية.

يساعد تدليك القدمين أيضاً على تحسين الدورة الدموية، يعالج أمراضاً عديدة. يساعد في المحافظة على توازن الجسم، وهو مفيد لعارض الساقين المتعبتين، يحسّن نوعية النوم، يساعد على منع احتباس الماء في خلال الحمل، وهو مثالي لجلدكم.


تدليك إبهام القدم مفيد لرئتيكم ولدماغكم. تدليك الإصبع الثاني، الثالث والرابع يساعد على التخفيف من وجع الأسنان. الإصبع الصغير هو منطقة ممتازة للانطلاق منها بهدف تخفيف أوجاع الأذن. الصورة العليا هي دليل رائع يعطيكم نتائج مثالية.

تدليك القدمين : ما هي الفوائد ؟
يساعد تدليك القدمين على :
• تحفيز الأعصاب بفضل النهايات العصبية الموجودة في القدمين.
• التأثير على مختلف أعضاء الجسم لأن القدم هي خريطة مصغرة للجسم.
• تحفيز الدورة الدموية والتصريف الليمفاوي.
• توازن الوظائف الحيوية.
• التخلص من التوتر وإرخاء العضلات.
• التخلص من الشوائب والفضلات في الجسم.
• الحصول على نوم متوازن ومفيد للجسم.
إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من ifarasha مفيدة، شاركوها مع معارفكم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.