يوليو 4, 2017

17 طعاماً تستطيعون تناولها بأي وقت وبأي كميّة




من الصّعب مقاومة الرغبة في تناول الأطعمة الشهيّة عندما تتّبعون ريجيماً قاسياً. لنكن صريحين ! تشعرون بالجوع أغلب الوقت، وحين تفتحون باب البرّاد، من شبه المستحيل محاربة الرّغبة في انتقاء طعام شهي وتناوله.
سنقدّم لكم من آي فراشة الأطعمة التي تستطيعون تناولها كما تحبون دون الامتناع عنها أو الشّعور بالذنب تجاهها.

الكرفس


95% من الكرفس هو ماء تقريباً. هذا المكوّن الصحّي يحتوي على 30% ممّا تحتاجون أخذه من الفيتامين K في اليوم.يفضّل أكل الكرفس طازجاً لأنّه يفقد معظم فوائده بعد خمسة أيّام من تقطيعه.

الجرجير


يحتوي كوبان من الجرجير على 10 سعرات حراريّة فقط. وهو يساعد على خسارة الوزن دون التّسبّب بأي أذى لصحّتكم. تستطيعون تناول الجرجير مع الجبنة البيضاء وزيت الزّيتون.

بياض البيض


17 كالوري في البيضة الواحدة
تستطيعون تناول بياض البيض بكميّات كبيرة. امزجوا بياض البيض مع البندورة (الطماطم) واحصلوا على أفضل عجّة بيض صحيّة!

الخس


اعتماداً على نوعيّته
الخس يحتوي على الفيتامين A، الفيتامين C، حمض الفوليك، والحديد. يعتبر خاليًا من السّعرات الحراريّة تقريباً لذا تناول كميّات كبيرة منه لن يسبّب أي زيادة في الوزن.


الخيار

الخيار يحتوي على نفس كميّة الماء الّتي يحتويها الكرفس تقريبًا. الخيار الطّازج لديه فوائد صحيّة كثيرة. قشره يحتوي على أغلب قيمته الغذائيّة، خاصّة البيتا كاروتين الّذي يفيد العينين، لذا من المفضّل ألّا تقشّروه.

القرنبيط (الزهرة)

القرنبيط هو مصدر ممتاز للفيتامين C والفيتامين K. يفضّل تناوله نيّئاً للحصول على جميع قيمه الغذائيّة.

البندورة (الطماطم)


البندورة مليئة باللّيكوبين، الفيتامين A ،C، وB2، حمض الفوليك، الألياف، الكروم، والبوتاسيوم. تُعتبر شبه خالية من السّعرات الحراريّة وتؤمّن الكثير من العناصر الغذائيّة الّتي يحتاجها الجسم.

البروكولي


البروكولي هو الطّعام المفضّل لمن يريد خسارة الوزن. يحتوي على الفيتامينات A، C، E، وK، و20% من الألياف التي يحتاجها الجسم يوميًّا.

الفشار


كوب من الفشار لن يضرّ الجسم. وجبة “الأفلام” هذه مكوّنة من الهواء، وتستطيعون التّلذّذ بأكلها دون القلق من زيادة الوزن.

الكايل/الكرنب


الكرنب، كجميع الأعشاب البحريّة، يحتوي على كميّة عالية من اليود وهو شبه خالٍ من السّعرات الحراريّة.

البازلّاء


كوب واحد من البازلّاء يحتوي على 35 سعرة حراريّة. كما أنها غنيّة بالألياف والبروتين.

الغريب فروت (الليمون الهندي)


الغريب فروت يساعد على توازن معدّل السّكر في الدّم. وهو مليء بالفيتامين C، وبسبب احتوائه على سعرات حراريّة قليلة، يستطيع مساعدتكم على خسارة الوزن حول الخصر.

الشّمام (البطيخ الأصفر)


يستطيع الشّمام أن يشبع رغبتكم بتناول السّكر دون إفساد رجيمكم. يحتوي على أكثر من نصف ما تحتاجونه يوميًّا منالفيتامين A والفيتامين C.

الفراولة (الفريز)


الفراولة غنية بالبوتاسيوم والألياف وتعتبر مضادة للالتهابات فعّالة.

التّوت الأسود/ بلاك بيري


البلاك بيري مليء بمضادّات الأكسدة والفيتامين C. بالإضافة إلى ذلك، لديه طعم رائع. سعراته الحراريّة منخفضّة جدّاً لذا تستطيعون تناوله بارتياح أثناء اتّباع أي رجيم.

البرتقال


البرتقال يعد من ألذ الفاكهة. خاصّيته الأولى هو أنّه غني بالفيتامين C. بالمناسبة، الشّيء الأبيض أسفل قشرة البرتقال،اللّباب، يتمتّع بالكثير من الألياف ممّا يساعد على خفض الكوليسترول. لذا من أفضل عدم رمي لباب البرتقال.

البلوبيري


البلوبيري يحتوي على مضادّات للأكسدة أكثر من أي فاكهة أخرى. لذا كوب من البلوبيري يساعد على توازن نظامكم الغذائي. هذه الفاكهة تحتوي على سعرات حراريّة منخفضة، لذا ليس عليكم القلق من خطر زيادة الوزن بسببها.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك