شاهدوا ما الذي يحدث إذا زرعتم نبتات الطماطم بشكل نائم بدل أن تكون مستقيمة !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

هل فكرتم سابقاً بأن تزرعوا شتلات الطماطم بشكل نائم بدل أن تكون مستقيمة ؟
لماذا ؟ عندما تزرعون الطماطم بشكل أفقي، فأنتم تحثون جذور النبتات على النمو قريباً جداً من الثمار، وتعطونها إمكانية أفضل للحصول على المغذيات الموجودة في التربة.

ابدأوا بنزع الأوراق والفروع الواقعة في أسفل الساق الرئيسية، ثم احفروا حفرة عميقة قليلاً. ضعوا نبتتكم بشكل نائم مع إخراج أعلى النبتة وغطوها بالتراب.

ستحتاج نبتاتكم ماءً وسماداً أقل لتكبر وتبلغ طاقتها القصوى !

هناك حيل أخرى للحصول على حبات طماطم جميلة !

البايكنغ صودا (بيكربونات الصودا)
إذا كانت تربتكم حمضية، انتظروا حتى يبلغ قطر نبتاتكم على الأقل 1 بوصة، ثم رشوا البايكنغ صودا في التراب وحول النبتات. كرروا مرة أخرى خلال الصيف للحصول على كمية وفيرة من الطماطم ذات الطعم اللذيذ !

عيدان الأسنان
إنها حيلة غير معروفة كثيراً، لكنها فعالة جداً : عندما تزرعون شتلات الطماطم، أضيفوا عود أسنان قريباً من الجذع الرئيسي. لن تقترب يرقات الحشرات بعدها من نبتاتكم !

نشارة الخشب
من المهم أن تضيفوا نشارة الخشب إلى التربة المحيطة بشتلات الطماطم لتحافظوا على رطوبتها قدر الإمكان. كما أن النشارة تساعد على تعديل حرارة التربة، وهذا ما هو مفيد جداً للطماطم !

قبل أن تضعوا النشارة، انتظروا شهراً بعد الزراعة لكي تمتص التربة حرارة الشمس. انقعوا أولاً عدة أوراق صحف في الماء، ضعوا الأوراق المنقوعة في التربة، ثم غطّوها بالنشارة. ورق الصحف الرطب يساعد على الاحتفاظ برطوبة التربة، وعلى تفسخه وتحلله في التراب.

إذا أعجبتكم هذه الوصفات التي قدمناها لكم من ifarasha، شاركوها مع أقاربكم ومعارفكم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.