يوليو 10, 2017

الزيت الذي يزيل الملوحات (اليوريك أسيد) من الدم ويعالج القلق ويوقف الرغبة في التدخين .







في زمن كريستوفر كولمبوس كان الرجال مهووسين بالتوابل. كانوا يتوقون إليها وكان يسافرون حول العالم بحثاً عن التوابل ولكن من بين كل الرجال المهووسين بالتوابل لم يكن أحد منهم يمتلك هوس كريستوفر كولمبوس الذي سافر عبر المحيطات بحثاً عن توابل مثل القرفة والكركم والزنجبيل, ولكن ثمة نوعاً معيناً كان يبحث عنه أكثر من غيره هو الفلفل الأسود.

مع ان الفلفل الاسود متواجد بكثرة في هذه الأيام إلا انه في ذروة الاتجار بالتوابل كان يستخدم كعملة نقدية. والواقع أن الفلفل خاصة زيته يقدم فوائد صحية مذهلة.

الفوائد الصحية لزيت الفلفل الأسود
يقدم الفلفل الأسود خصائص علاجية لا حصر لها، منها أنه يلين المعدة ويطرد الغازات ويقضي على البكتيريا ومن خصائصه العلاجية أيضاً أنه مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات ومدر للبول ومضاد للتشنجات ومخفف للحمى وأكثر من ذلك.


مفيد للمعدة:
يعمل زيت الفلفل على زيادة إفراز أحماض المعدة الأمر الذي يؤدي إلى تحسين الهضم. إن صحة الجهاز الهضمي أمر ضروري لمنع المغص والإمساك والإسهال. والفلفل الأسود يمنع أيضاً تكوّن الغازات ويحسن التبول والتعرق، الأمر الذي يساعد على إزالة المواد السامة من الجسم.

تنزيل الوزن
القشرة الخارجية للفلفل تحفز تكسر الخلايا الدهنية وهذا ما يجعلها مثالية لتفتيت الدهون وتنزيل الوزن بطريقة طبيعية.

صحة البشرة
يعالج زيت الفلفل البهاق وهي حالة تجعل مناطق في البشرة بيضاء. لقد تبين علمياً أن البيبرين الموجود في الفلفل الأسود يحفز إنتاج الصباغ .

يريح الجهاز التنفسي
الفلفل يريح من احتقان الأنف والتهابات الجيوب بسبب قدرته على إذابة المخاط والبلغم في القناة الهضمية.

يعمل كمضاد للبكتيريا
يساعد الفلفل الأسود على محاربة لسع الحشرات والالتهابات الفيروسية والبكتيريا. إن استهلاك الفلفل الأسود باستمرار ينظف الشرايين ويقلل من خطر تصلب الشرايين.

صحة الأعصاب
البيبرين واحد من أهم مركبات الفلفل الاسود وقد تبين أنه يحارب ضعف الذاكرة والتدهور الإدراكي.

فوائد زيت الفلفل الأسود تتوقف على طريقة استهلاكه. يمكن أخذه داخلياً أو استنشاقه أو الدهن به موضعياً. إليكم كيف يتم أخذه .


أخذه داخلياً
عندما نستهلكه، بعدما نضيفه إلى صلصة الستيك أو أي شيء آخر، سيزودنا بمضادات الأكسدة التي تحسن عملية التبول والتعرق وهما طريقتان يقوم بهما الجسم لإزالة السموم.

استعماله على شكل زيت عطري
زيت الفلفل الأسود معروف بقدرته على إرخاء الجسم وتهدئة التفكير أيضاً. عندما نتنشقه مع زيوت أخرى كزيت اللافندر يساعد على التخفيف من الضغط النفسي ويخفف الشهية إلى التدخين.

موضعياً
إن استعمال زيت الفلفل الاسود موضعياً مع وضعه في الوقت ذاته في آلة نشر العطر الكهربائية يساعد على الاسترخاء والتخفيف من التشنجات. كما ان خصائصه المضادة للتشنجات تريح التشنجات وخصائصه المضادة للأكسدة تزيل اليوريك أسيد من الدم جاعلة إياه مفيداً للأشخاص الذين يعانون من النقرس والتهابات المفاصل والروماتيزم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.