يوليو 16, 2017

الفتيات يبرز صدرهن بعمر 8 سنوات، والصبيان تراجع عدد حويناتهم المنوية بنسبة 49%. السبب يبعث القشعريرة في الجسم.




قد تكونون لاحظتم هذا في الأجيال الجديدة من حولكم : بدأ صدر الفتيات يبرز في عمر 8 سنوات، والصبيان أصبحت هموم سن البلوغ عندهم أكبر فأكبر، وهم ينتجون حوينات منوية بمعدل أقل 40% من قبل. السبب يبعث القشعريرة في الجسم. قد تكونون لاحظتم هذا في الأجيال الجديدة من حولكم : بدأ صدر الفتيات يبرز في عمر 8 سنوات، والصبيان أصبحت هموم سن البلوغ عندهم أكبر فأكبر، وهم ينتجون حوينات منوية بمعدل أقل 40% من قبل. السبب يبعث القشعريرة في الجسم.

منذ بعض الوقت، نسمع الكثير من الكلام عن هذا الخطر الذي يحمل اسماً غريباً : مسببات الاختلال في الغدد الصماء. هذه المواد تغيّر في هورموناتنا، وحتى أنها تستطيع أن تغيّر في شخصياتنا. عندما تتراكم الواحدة مع الأخرى، فهي تشكّل كوكتيلاً يمكن أن يغيّر هورموناتنا التناسلية في العمق، ومن هنا كل الظواهر التي نلاحظها عند الشباب اليوم في مراحل بلوغهم.

مسببات الاختلال في الغدد الصماء هي مواد كيميائية موجودة في كل شيء ! إنها المواد الحافظة في معاجين الأسنان أو جل الدوش، إنها البارابين في مزيلات التعرق، إنها المبيدات الحشرية في الفواكه والخضار، إنها البيسفينول في البلاستيك الموجود في أطعمتنا، إنها الفتالات في ألعاب الأولاد. لكن إليكم من آي فراشة الحلول التي تجعلكم تحدّون من احتكاك هذه المواد معكم ومع أولادكم :



1. اختاروا الأطعمة العضوية: الأطعمة العضوية ضرورية لتتجنبوا المبيدات الحشرية في الفواكه والخضار بكل تأكيد، لكن هناك أشياء أخرى أصلها طبيعي يمكن أن تحسّن صحتكم بشكل كبير. مثلاً، أزيلوا الطلاءات البلاستيكية عن الأرض والجدران واختاروا الطلاءات الطبيعية في الصالون، الأثاث القماشي أو النايلون يحتوي مؤخرات للاشتعال مسرطنة. الجأوا بدل ذلك إلى الأثاث الخشبي !

2. في المطبخ أعلنوا الحرب على البلاستيك ! استخدموا أوعية زجاجية، وخصوصاً لا تسخنوا البلاستيك أبداً في المايكرويف، ولا تعيدوا استخدام نفس قنينة الماء. وإذا كنتم لا تستطيعون الاستغناء عن البلاستيك، فضلوا الأنواع البلاستيكية ذات الأرقام 2,4,5. يمكنكم أن تروا هذه الأرقام في المثلثات الصغيرة مباشرة على التغليف الخاص بها. هذه الأنواع تعتبر أقل خطراً.

3. منتجات الصيانة فيما يتعلق بالتدبير المنزلي، لنكن بسيطين. يكفي الماء غالباً. قد تؤذون أنفسكم بسبب الأسطح المنظفة بالمنتجات المؤذية أكثر مما لم تكن منظفة. العناصر الطبيعية مثل الخل الأبيض، الليمون الحامض، شمع النحل، البايكنغ صودا (بيكربونات الصودا) هي دائماً بدائل جيدة.

4. مواد التجميل لسنا بحاجة كل يوم بالضرورة إلى طلاء الأظافر والعطور أو الكريم. الصابون الطبيعي يكفي في أغلب الأحيان. وتخففون في نفس الوقت من استعمال التغليف البلاستيكي. خففوا من استعمال مزيلات التعرق أو مثبتات الشعر. إذا كانت سريعة الاشتعال، فإن هذا بسبب البروبان الذي تحتوي عليه !


5. الثياب اغسلوا الثياب الجديدة قبل أن ترتدوها، وتجنبوا تلك  المصنوعة من نسيج اصطناعي أو من الجلد المقلد. ستخففون هكذا من احتكاك المواد المسرطنة بشكل مباشر مع بشرتكم.

6. للأطفال الحديثي السناللعبة البلاستيكية الصلبة هي دائماً أفضل من اللعبة البلاستيكية الطرية. أيضاً، لا تستعملوا رضاعات بلاستيكية، الزجاج أفضل دائماً، وكذلك اللهايات السيليكون أو اللاتكس الطبيعية. انتبهوا أيضاً إلى الحفاظات التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية.

فكروا بشكل عام بتنظيف المكنسة الكهربائية أيضاً. بسبب أنها سريعة التطاير، فإن أغلب هذه المواد موجودة في الغبار الذي تشفطه المكنسة. لنأمل أن تحمي هذه الحيل أولادكم من البلوغ المبكر، وبشكل عام، صحة عائلتكم ! إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من ifarasha مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع غيركم من الآباء والأمهات.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك