7 حيل ذكيّة للحصول على أنظف حمّام

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

إبقاء الحمّام نظيفاً ليس بالأمر السّهل، فهذا يتطلّب الكثير من الوقت والجهد. الشّعر العالق في المصارف، الرّطوبة والعفن أحياناً، أبواب الدّش المتّسخة، وجميع الواجبات غير المرغوب بها المتعلّقة بالحمّام عامّةً.
نقدّم لكم من آي فراشة 7 حيل فعّالة تساعدكم على الاستمتاع بحمّام نظيف وخالٍ من الجراثيم في أقل وقت ممكن.

تنظيف المرآة


تستطيعون صنع منظّف المرايا الخاص بكم والخالي من السّموم في المنزل. ببساطة، امزجوا البايكنج صودا مع بيروكسيد الهيدروجين (ماء الأوكسجين)، رشّوا المزيج على المرآة ثمّ امسحوها باسفنجة لازالة جميع البقع.
تستطيعون ايضاً استعمال كريم الحلاقة. لن يجعل الأسطح الزّجاجيّة تبرق فقط، بل سيمنع مرآة الحمّام من أن تمتلئ بالبخار بعد أخذ حمّام ساخن.

تنظيف حوض الاستحمام(البانيو)


طريقة واحدة لازالة الجراثيم وجعل الحمّام يبدو جديداً : هي استخدام مزيج من 2/1 كوب من الخل، كوب من الكحول (سبيرتو)، و4/1 كوب من الماء. أضيفوا هذه المكوّنات إلى 16 كوباً من الماء الدّافئ. رشوا المزيج بالتّساوي على المناطق المتّسخة ودعوها لمدّة 15 دقيقة، ثمّ اغسلوها جيّداً. النّتيجة ستفاجئكم.

تنظيف المرحاض


يُعدّ غسول الفم منظّفاً ممتازاً للمرحاض. قوموا بتذويب غسول الفم أو معجون الأسنان في الماء، ضعوا المزيج على المناطق المتّسخة، انتظروا مدّة 30 دقيقة، ثمّ افركوا المرحاض بالفرشاة واشطفوه.

تنظيف البلاط من البقع


ستساعدكم كرات القطن المنقوعة في مبيّض الأوكسجين على جعل البلاط يبرق ويخلو من بقع الماء. تستطيعون أيضاً استخدام غسول الفم والمعجون لهذه العمليّة.

التّخلّص من الصّدأ


عمليّة التّخلّص من الصّدأ هي عمليّة أسهل ممّا تظنّون. ببساطة، اسكبوا الملح على منطقة الصّدأ، افركوه، ثمّ اسكبوا عصير الليمون الحامض فوق هذه المنطقة. عصير الحامض سيتفاعل مع الصّدأ ويذوّبه من الخارج، والملح سيمتص الصّدأ من الدّاخل. ابقوا المزيج مدّة ليلة ثمّ اغسلوه في الصّباح.

سقف خالي من الغبار


لسقف نظيف خالٍ من الغبار، استخدموا مزيجاً مؤلّفاً من الماء والخل. انقعوا الممسحة في المزيج وابدأوا بتنظيف سقفكم. تذكّروا أن تضعوا النّظّارات الآمنة أثناء اجراء هذه العمليّة.

تنظيف ستائر الحمّام


ضعوا مزيجاً مؤلّفاً من 500 مل من مبيّض لمختلف الوظائف all-purpose bleach وملعقتين كبيرتين من سائل غسيل الصّحون في زجاجة سبراي. رشّوا المزيج على السّتارة ودعوه لبضع دقائق ثمّ اغسلوه عنها. ستائركم ستعود جديدة من جديد.
إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من ifarasha مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع أقاربكم ومعارفكم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.