أمعاؤكم قد تكون مليئة بالطفيليات والديدان. لحسن الحظ، يمكنكم أن تتخلصوا منها مع 5 أطعمة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

االطفيليات والديدان موجودة عموماً دائماً من حولنا لكن هناك طفيليات معوية تستوطن وتتكاثر داخل أمعائنا. وهي تظهر في العديد من الأعراض.
عندما نكون مصابين بطفيليات الأمعاء أو اذا كنا نرغب في أن نتجنبها، يجب أن نتنبه لغسل اليدين ولطريقة طهو الأطعمة بشكل سليم.

هناك العديد من الأعراض التي تكشف عن ظهور الطفيليات في أمعائنا. اكتشفوها معنا في آي فراشة!

العوارض التي تشير إلى وجود طفيليات وديدان معوية :
• عينان منتفختان،
• وخز على طرف الأنف وفي العيون،
• حكة شرجية،
• وجع رأس حاد،
• اضطرابات هضمية،
• فقدان الطاقة،
• تقلبات في السلوك الغذائي(زيادة الشهية أو نقصانها).

إذا لاحظتم هذه الأعراض، فهذا قد يشير إلى وجود طفيليات معوية. لكن هناك وصفات طبيعية تساعد على معالجة هذه الفطريات، عن طريق النظام الغذائي والنظافة الصحية !

الأطعمة التي عليكم استهلاكها للتخلص من الطفيليات :
1. الثوم
الثوم معروف بفوائده الطبية، وهو مضاد للطفيليات وكذلك مضاد حيوي طبيعي. بالرغم من رائحته القوية، يجب أن تتناولوه نيئاً أو مطهواً حتى ترفعوا فعاليته في التخلص من الطفيليات.

2. بذور القرع (اليقطين)
يمكنكم استهلاكه نيئاً أو على شكل حليب نباتي (يمكنكم أن تحضّروا هذا الحليب عن طريق خفق 50 غراماً من بذور القرع المسحوقة مع 250 ملل من الماء والقليل من الستيفيا)، هذه البذور لها خصائص مضادة للبكتيريا.

3. جوز الهند
زيت جوز الهند البكر فعال في التخلص من الطفيليات لأنه مضاد للبكتيريا ومضاد للطفيليات قوي. بالإضافة إلى أن زيت جوز الهند يمتلك خصائص مضادة للأكسدة تساعد على محاربة الجذور الحرة وعلى الوقاية من مختلف الأمراض.

4. بذور البابايا
إنها علاج فعال للطفيليات المعوية، بذور البابايا تحتوي على أنزيمات تساعد على تدمير الديدان المعوية، وخصوصاً ديدان الأسكاريس. بعكس الثوم، الذي يجب أن يكون طازجاً لكي يحارب الطفيليات، بذور البابايا يمكن استهلاكها على شكل كبسولات أو بودرة.

5. الجزر النيء
غني بالبيتا كاروتين، يساعد على تقوية جهاز المناعة. علاوة على ذلك، الجزر غني بالفيتامينات ويشارك في إنتاج الكريات الحمراء التي تساهم في إغناء خلايا الجسم بالأوكسجين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.