يوليو 26, 2017

8 حيل نفسية يمكنك أن تمارسها على أي شخص وستنجح نجاحاً كبيراً




كيف تجعل الناس يهتمون بما تقوم به؟ كيف تعرف إن كان أحدهم لا يحبك؟ كيف تجعل الناس يوافقون على ما تريد ؟ كيف تنجح مع اطفالك بأن تجعلهم يأكلون مأكولات صحية؟ اليكم 13 حيلة نفسية لجعل الناس ينفذون ما تريدون ولتعرفوا مشاعر الناس تجاهكم

لتعرف ان كان أحدهم يحبك أم لا : اختر كلمة وفي كل مرة يستعمل هذا الشخص الكلمة او مرادفاتها، أومئ برأسك وابتسم. إن كان يحبك، راقبه يستخدم الكلمة طوال الوقت.

هل تريد أن يأخذك الناس على محمل الجد؟ في كل مرة تخبرهم فيها بأمر، قل إن والدك علّمك هذا. فالناس يميلون الى تصديق نصائح الاهل.

إذا أردت ان تجعل الناس يوافقون على ما تقول أو تفعل، يكفي أن تومئ برأسك وأن تحافظ على النظر في عينيه وأنت تتكلم. حركة “الإيماء” تعني أن كل ما تقوله صحيح.

اذا علقت في رأسك أغنية وكنت ترغب في نسيانها، جرب أن تفكر في نهايتها.

بحسب تأثير Zeigarnik فإن دماغنا يميل الى تذكر الاشياء التي لم ننهها. فإذا فكرت في نهاية الشيء الذي يزعجكً، ستكون قادراً على إخراجه من رأسك.


اتريد أن يأكل اطفالك البروكولي؟ اذهب اليهم واسألهم إن كانوا يريدون زهرتين ام خمس زهرات من البروكولي. هكذا سيشعرون أنهم هم من اتخذ القرار. يمكنك اعتماد الحيلة القديمة ذاتها في اوضاع اخرى.

اذا كان لديك شعور بان احدهم يراقبك، يكفي ان تتثاءب وتنظر حولك. إذا كان احدهم يحدق فيك فعلاً ستجده يتثاءب ايضاً فالتثاؤب معدٍ.

اذا كنت تنوي ان تصافح أحدهم تأكد من ان يديك دافئتين. فاليدان الدافئتان تعطيان جواً من الصداقة أما اليدان الباردتان فسيكون تأثيرهما عكسياً.

اذا كنت تعتقد ان أحدهم لا يحبك اطلب منه أن يعيرك قلمه. من المعروف ان الناس لا يقدمون المساعدة لمن لا يحبونهم ولكن هذا الذي يكرهك لن يكون قادراً على رفض طلبك وسيشعر في النهاية بأنك لست بهذا السوء.

شارك أصدقائك:
وسوم:

1 Comments

  • sverigapotek
    2017-09-05 02:50

    beställa tabletter, http://sverige-apotek.life/cymine.html , säljes online.

أضف تعليقك