يوليو 26, 2017

ماتت امرأته فجأة وتركت له 5 أولاد – إنه يريد اليوم أن يعرف كل الناس كيف يتجنبون هذا






فترة الحداد فريدة من نوعها لكل طفل ويجب أن يواكب الأهل الباقين على قيد الحياة أبناءهم في هذه المرحلة. لكن اللحظة التي على الكبار أن يشرحوا فيها سبب الوفاة هي لحظة صعبة لأنهم يجب أن يفهموا هم أيضاً كيف حدث هذا.


اكتشفوا قصة جوي روت الذي فقد امرأته بشكل مأساوي بسبب هذا المرض الذي قد يصيب أياً كان !

قصة جوي روت والوفاة المأساوية لامرأته :
قابل جوي روت، من كنساس في الولايات المتحدة، كاسي في سنة 2004. وكانت بداية قصة حب جميلة تكللت بالزواج وبإنجاب ابنتين صغيرتين، كلويه 6 سنوات وتينلي بعمر السنتين.
لكن في سنة 2015، حملت كاسي من جديد. كان الزوجان سعيدين وعلما بدهشة أن هناك 3 مواليد قادمين لا مولود واحد. وأثر هذا بعمق في كاسي حتى أنها غرقت بالبكاء لهذا الخبر.

في الأسبوع 23.من الحمل، انتقلت الأم إلى مركز طبي واقع على بعد ساعتين من منزلها، حيث أمضت تقريباً باقي حملها، وكانت عائلتها تزورها في العطلة.


أخيراً، حانت لحظة الولادة، ومر كل شيء على ما يرام، ثم خرجت كاسي من المستشفى مصحوبة بزوجها وبأولادها الخمسة. لكن بعد أسبوع من خروجها، استيقظت خلال الليل بسبب آلام مفرطة في الصدر وخفقات قلب سريعة.

تقلها جوي بسرعة إلى الطوارئ في المستشفى الذي ولدت فيه حيث اكتشف الأطباء، بعد عدة فحوصات، جلطة دموية في رئتي كاسي. كانت تعاني من انسداد رئوي، وهذا يعني جلطة تتنقل في الدم وتسد شرياناً أو عدة شرايين تغذي الرئتين. عموماً، هذه الجلطة الدموية تظهر نتيجة تخثر الدم ثم تنفصل عن الشريان لتصعد حتى الرئتين أو القلب.

تلقت كاسي عندها العلاجات الضرورية لشفائها. تركت المستشفى بعد بضعة أيام فقط وعادت إلى منزلها. استقبل الأولاد أهلهما بالكثير من الفرح. واستعادت الأم وتيرة حياتها العادية في تحضير الكاتو لبناتها والعناية بالتوائم الثلاث. ولكن بعد بعض الوقت، عادت العوارض للظهور ونقلها جوي فوراً إلى المستشفى.

خلال الطريق إلى المستشفى، فقدت كاسي الوعي. عندما بدأ الأطباء في المستشفى بمعالجتها، أنذروا جوي بأن حالتها حرجة. وماتت بعدها على الفور.

وجد جوي نفسه أرمل وأباً لخمسة أولاد. إنها مسؤولية ثقيلة وقعت على كتفيه، بالإضافة إلى الحداد على امرأته. لكنه تلقى الدعم من أقاربه وعائلته وكذلك هبات من الحفاظات وأموال لمساعدته على تجاوز هذه المحنة.

بقيت أغراض كاسي في المنزل لأن جوي وجد صعوبة في التخلي عنها ويتمنى أن يخلّد ذكرى امرأته بتذكير أولاده كم كانت أمهم رائعة ومحبة.

هذه القصة المأساوية تذكرنا لأي درجة الحياة ثمينة لكن أيضاً عندما يكون هناك حمل، يجب أن نكون متيقظين فيما يخص بعض الأمراض مثل الجلطات.

الجلطة خلال الحمل :
في الواقع، خلال الحمل، عارض ثقل الساقين شائع لكنه قد يولّد أمراضاً أخطر، وحتى مميتة، مثل الجلطات.
تتميز الجلطة الدموية بتشكل تخثر للدم في وريد. وهي تتركز عموماً في الأعضاء السفلى، الأعراض هي ألم في بطة الرجل، إحساس بثقل الساقين وحمى خفيفة. قد يلاحظ توزم أو انحباس للماء وكذلك شعور بالحرارة.


عوامل الخطورة التي تؤدي إلى هذا المرض، هي الوضعية الثابتة وعدم الحركة، تناول بعض الأدوية والتدخين. بالإضافة إلى هذا، هورمونات الحمل، زيادة حجم الدم ونمو الجنين تؤثر على الدورة الدموية وهذا ما يجعل من الحمل عامل خطورة آخر للجلطات.

الوقاية من الجلطة
لتجنب الإصابة بالجلطة، سواء كانت خارج الحمل أم خلاله، أفضل احتياط للوقاية هو المشي وقضاء بعض الوقت جلوساً فهذا يشجع الدورة الدموية. لكن عندما تكونون في وضعية النوم، احرصوا على رفع ساقيكم. أيضاً، أولوا عناية خاصة لزيادة الوزن وفي حال وجود سوابق في العائلة، ارتدوا جوارب ضاغطة.

جلطة ما بعد الحمل
خطر الجلطات يظل دائماً موجوداً لغاية أسبوعين تقريباً بعد الحمل. احرصوا إذن على مواصلة الوقاية من هذا المرض، المميت أحياناً. المتابعة الطبية ما بعد الحمل شيء أساسي.
إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من ifarasha، لا تترددوا في مشاركتها مع أقاربكم ومعارفكم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.