العلم يثبت أن العسراويين هم أشخاص مميزون جداً !

1

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

خبر جيد لأصدقائنا العسراويين ! فقد قدّم العلم سلسلة من الإثباتات التي تبرهن لأي درجة هم مميزون.
منذ 20 سنة، كان هناك اعتقاد سائد أن العسراويين يموتون أكثر شباباً وأنهم أكثر ضعفاً من الآخرين. لكن دراسة حديثة شككت بكل ما كنا نعتقد أننا نعرفه. إليكم من آي فراشة قائمة غير حصرية بمميزات غريبة تحعل من العسراويين أشخاصاً خارجين عن المألوف :

1- لا أحد يعرف سبب وجود العسراويين
ظهرت أبحاث عديدة تحاول أن تشرح هذه الظاهرة لكن العلم لا يمتلك إثباتات مقنعة حول سبب وجود العسراويين. العامل الوراثي قد يلعب دوراً، وخصوصاً من جهة الأم. أثبتت نظرية أخرى أنه إذا كان جسم الأم يفرز نسبة عالية من التستوسترون، فإن احتمال ولادة طفل أيسر تكون أكثر ارتفاعاً.

2- لا نعرف بالضبط عدد الأشخاص العسراويين على وجه الأرض
قدّرت إحصاءات عديدة نسبة العسراويين بين 5 و26% من سكان الكرة الأرضية. لكن نتائج هذه الدراسات ليست دقيقة حتماً وهي تتغير من منطقة إلى أخرى، ولا نستطيع استبعاد تأثير العادات والتقاليد لأن حضارات عديدة ما زالت تعتبر أن الأشخاص العسراويين يستخدمون يد الشيطان.

3- العسراويون ممتازون في مجال الرياضة
في الولايات المتحدة مثلاً، 25% من لاعبي الدرجة الأولى في البيسبول هم عسراويون و40% من أفضل لاعبي التنس في العالم هم أيضاً هكذا. نجد بين الأبطال العسراويين المشاهير: رافاييل نادال، فرانك رببيري، دييغو مارادونا، ليونيل ميسي الخ.

4- لم ننجح أبداً في شفائهم
حتى بعض الوقت، كانوا يعتبرون العسراويين أشخاصاً يعانون من مرض أو مشكلة جدية. كانوا يجبرون الأولاد على الكتابة باليد اليمنى أو يعاقبونهم حتى إذا واصلوا الكتابة باليد اليسرى. لا أحد كان يستطيع منع هذا التوجه. كما أنه، في الحضارات القديمة، 27% من المحاربين كانوا يستخدمون يدهم اليسرى.

5- العسراويون يعرفون كيف يحلون المشاكل أفضل من غيرهم
أثبت العلماء أن العسراويين يبرعون في مجال التفكير الجانبي ولهذا هناك الكثير من العسراويين في عالم الفن، العلوم والتكنولوجيا الصناعية. إليكم بضعة أسماء لمشاهير عسراويين برعوا في مجالاتهم : ماري كوري (علوم)، لودويج فان بيتهوفن (موسيقى)، بابلو بيكاسو (رسم)، بوب ديلان (موسيقى)، بول مكارتني (موسيقى)، بيل غيتس (معلوماتية)، جوليا روبرتس (سينما)، أنجلينا جولي (سينما)، نيكول كيدمان (سينما)، جون بول غولتييه (موضة).

6- يمكننا أن نعرف قبل ولادة طفل إذا كان أيسراً أو أيمناً
باستخدام الموجات فوق الصوتية، يستطيع الأطباء أن يكشفوا لكم إذا كان ولدكم سيصبح أيسر. هذه الإمكانية ناتجة عن واقع أن 90% من الأجنة يميلون إلى مصّ إبهامهم الأيمن عندما يكونون في الرحم. بالعكس، ال 10% الباقين يمصون إبهامهم الأيسر.

7- أغلب العسراويين يولدون بين نهاية الربيع وبداية الصيف
بعض الدراسات برهنت أن أغلب العسراويين يولدون بين آذار/ مارش وتموز/ يوليو. من المهم إذن أن نستنتج أن أغلب العسراويين تحمل بهم أمهاتهم بين حزيران/ يونيو وت1/ أكتوبر.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

1 Comment
  1. نننن says

    أولادي الاثنين عراقيين و مواليد الشتاء و انا استخدم يدي اليسرى بس مواليد مارس.يعني يعض المعلومات صحيحه و بعضها لا.شكرا

Leave A Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.