أغسطس 1, 2017

9 أغراض من ملابس الموضة والأكسسوارات تدمر صحتك خفية







لقد تبين أن 73 بالمئة من مشاكل الظهر تعود إلى الملابس والأكسسورات التي نرتديها.الواقع أن عدداً كبيراً من الملابس الموجودة في خزانتنا غير مؤذٍ . ولكننا في موقع ifarasha سنتحدث عن 10 أنواع من الملابس والأكسسورات التي تؤثر في صحتك سلباً.

1- البنطال الضيق


بسبب ضغط هذه السراويل على الجسم تجدها فعلياً تهدد صحتك. الواقع أن هذه السراويل تسبب مشاكل عديدة منها ضعف الدورة الدموية، تمدد الأوردة وإبطاء عملية الهضم. إضافة إلى ذلك، تسبب هذه السراويل الضيقة مشاكل في أعصاب الفخذ مؤدية إلى خدر وألم في الفخذين.

2- الكعب العالي


بينت دراسات جرت مؤخراً قام بها باحثون في جامعة Auburn University أن لدى النساء مشاكل في القدمين تزيد عن مشاكل الرجال بحوالى 4 أضعاف. آلام في المفاصل، ضغط في الكاحلين، تكلس وتضرر في اعصاب القدمين .. هذه بعض مشاكل القدمين التي تصاب بها النساء أكثر من الرجال. إذا كان لديك مشكلة من هذه المشاكل فاعلمي ان سببها هو الكعب العالي. وكلما كان الكعب أعلى وأدق حجماً، كان أكثر أذية لصحتك.

3- الملابس الداخلية الثونغ

إذا كنت ممن يرتدي الثونغ، ينبغي أن تعرفي أن هذا النوع من الملابس الداخلية قد يؤدي إلى مشاكل في الأعضاء الحميمة كحدوث التهابات نسائية وبواسير وحكاك وغير ذلك.

4- الأقراط والقلادات الثقيلة الوزن

وفقاً لدراسات حديثة تبين أن 20 بالمئة من ثقوب الأذنين تؤدي إلى التهاب بكتيري وإذا أجري الثقب بطريقة غير صحيحة فقد يؤدي إلى التهاب لا يحمد عقباه في المستقبل. كما أن استعمال الحلق الكبير الحجم قد يؤدي إلى تمزق شحمة الأذن .
الأمر نفسه بالنسبة للقلادات الثقيلة التي قد تسبب أوجاعاً في العنق.

5- ربطات العنق


لا تعاني النساء فقط من الملابس بل الرجال ايضاً فوفقاً لجامعة كورنيل تبين ان 67 بالمئة من الرجال يشترون تشيرتات أصغر من أعناقهم.
والنتيجة أن يؤدي ضيق التشيرت وعقدة ربطات العنق إلى تقليل وصول الدم وإلى حدوث ضغط في ملتحمة العين وقدتسبب وجع رأس وتخفف من حركة العنق وتزيد الضغط على عضلات الظهر والكتفين.

6- السوتيان غير المناسبة


حجم السوتيان غير المناسب أو السوتيان غير الجيدة يسبب عدداً من المشاكل كأوجاع الظهر والكتفين .
في كل مرة تشترين فيها سوتياناً، جربيها قبل أن تتركي المحل. إذا كان ثدياك كبيرين تجنبي ارتداء سوتيان ذات أشرطةرفيعة.

7- مشاية فليب فلوب


إن هذا النوع من الصنادل التي تستعمل كثيراً للبحر تعرض قدميك للخطر. وقد تكشط البشرة مسببة التهابات جلدية.

8- المشدات


هذه المشدات تسبب أنفاساً قصيرة وآلاماً في العضلات ومشاكل في الدورة الدموية.
حاولي، إذا اضطررت إلى ارتداء هذا النوع من المشدات، أن ترتدي النوع الليكرا منها وتأكدي من أن مقاسه مناسب لك.

9- حقيبة يد كبيرة جداَ


أنت كأي امرأة أخرى قد تحبين ملء حقيبتك بكل شيء قد تحتاجينه. ولكن حمل حقيبة ثقيلة الوزن قد يسبب ألماً في العضلات ومشاكل في المفاصل.
إذا كنت لا تستغنين عن حقيبتك ال XXX Large، جربي ألا تملئيها بالاغراض غير الضرورية. املئيها فقط بالأغراض التي تحتاجين إليها .

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.