شكت من أوجاع في الرأس وماتت بعد يومين. الأطباء يقرعون جرس الإنذار للتنبيه على الأعراض التالية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

لي برودواي، من ولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة، هي أم حنونة لأربعة أولاد. ولدت في ألمانيا حيث كان أبوها في سلاح الجو في قاعدة أميركية. عندما عادت عائلتها إلى الولايات المتحدة، ذهبت لي إلى مدرسة West Charlotte High School، حيث قابلت أريك، حب حياتها. وتزوج الاثنان بعد بضع سنوات وعاشا حياة سعيدة حتى قرر القدر شيئاً آخر. في الأول من نيسان/ أبريل 2017، شعرت لي بأوجاع رهيبة في رأسها.

كانت لي تعاني من صداع نصفي مزمن أيضاً، وهي معتادة على الألم، لكن في هذه المرة كان الألم لا يحتمل. نقلها أريك على جناح السرعة إلى المستشفى بينما كانت تتلوى على المقعد الخلفي. كان الوضع خطراً ولكن لا أحد كان يشك حقاً بمدى خطورة الوضع.

في المستشفى، شخص الأطباء وجود تمدد في الأوعية الدموية aneurism. برغم الألم المخيف الذي تشعر به، لم يحكم الأطباء على حالتها بأنها حرجة واعتقدوا أن عملية بسيطة تكفي لحلّ المشكلة. بعد ساعات من القلق أمضاها في صالة الانتظار، كان أريك سعيداً بسماع هذا. لكن “سعادته” تبخرت وتركت مكانها للهموم بعد بضع ساعات عندما أخبره الأطباء أن هناك مضاعفات حدثت في العملية وأنهم لا يستطيعون أن يفعلوا شيئاً لامرأته. في 3 أبريل، ماتت لي بعد يومين من وصولها إلى المستشفى.

أريك وأولاده، آدير 22 سنة، آفيري 16 سنة، أليكس 10 سنوات وأدريان 8 سنوات، أصيبوا بصدمة شديدة. أغرقهم الموت المفاجئ لأمهم في حزن عميق : لا أحد منهم كان حاضراً في المنزل عندما ذهبت لي إلى المستشفى، ولم يعلموا بما حدث إلا فيما بعد.

انطفأت لي بعمر 41 سنة وتركت وراءها عائلة في حالة حداد وصدمة. لكن حتى بعد وفاتها، بقيت لي المرأة المثال، فقد وهبت أعضاءها للعلم مما أنقذ عدة حيوات. ترك موتها فراغاً عظيماً، لكن معرفة عائلتها أنها أنقذت العديد من الأشخاص بعد وفاتها، أراحتهم قليلاً.

لا أحد بمنأى عن تمدد الأوعية الدموية في الدماغ aneurysm. يحدث هذا عندما يتضخم شريان لدرجة أنه يضغط على الأنسجةالدماغية حوله. هذا النوع من تمدد الأوعية الدموية ليس بالضرورة مميتاً ويعيش العديد من الأشخاص مع هذه الحالة بدون حتى أن ينتبهوا لها. ال aneurysm يصبح خطراً عندما يتضخم الشريان بشكل كبير أو ينفجر.

إذا شعرتم بالأعراض التالية، استشيروا طبيباً أو اتصلوا فوراً بقسم الطوارئ :
• أوجاع رأس مؤلمة جداً
• غثيان
• تشنجات
• تعب مفرط أو دوخة
• ضعف في أطراف الجسم (الذراعان والساقان)
• خدر في جزء من الوجه
• تحسس زائد على الضوء
• تصلب في العنق

مع أن قصة لي مأساوية، لكنها يجب أن تُروى لتوعية الناس بشكل أفضل عن أعراض تمدد الاوعية الدموية aneurysm حتى يتجنبوا أن يحدث لهم رعب مماثل. ابقوا عيونكم على أقاربكم ولا تتجاهلوا الأعراض، لأن تصرف بسيط يمكن أن يصنع كل الفرق.

إذا وجدتم هذه القصة التي قدمناها لكم من ifarasha مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.