أغسطس 6, 2017

8 علاجات طبيعية خارقة لسلس البول ( التبول اللا إرادي ) لن يخبركم عنها طبيبكم




عالجوا تسرب البول بشكل طبيعي
بالنسبة لأغلب الناس، التغييرات في النظام الغذائي، العلاجات بالأعشاب وعدة طرق أخرى طبيعية يمكن أن تساعد على وضع حدًّ لسلس البول أو التبول اللا إرادي.
إليكم من آي فراشة 8 علاجات طبيعية خارقة لسلس البول لن يخبركم بها طبيبكم.

1- عشبة ذنب الخيل (ذيل الفرس)
إنها عشبة قابضة تقوي الأنسجة الضامة في المثانة للتحكم بشكل أفضل بهذا العضو. إنها أيضاً مدرّة للبول لطيفة يمكن أن تساعد مثانتكم على التفريغ بشكل طبيعي. تساعد زهورات عشبة ذنب الخيل على تقوية النسيج الضام وتأهيل الجهاز البولي.

2- تمارين عضلات الحوض
إذا كانت مشكلتكم مع السلس البولي في مراحلها الأولى، فإن تمرين عضلات الحوض هو وسيلة ممتازة لمعالجة سلس البول. هذه التمارين، التي تسمى تمارين كيجل، تحدّ من تسرب البول بشكل لا إرادي مع تحسين التحكم الإجمالي بالمثانة. علاوة على أن هذه التمارين تنجح ليس فقط مع النساء، لكن أيضاً مع الرجال، وهي مفيدة حقاً لأولئك الذين يعانون من سلس البول بسبب التوتر.



إذا لم تكونوا تعرفون أي عضلات يجب أن تعملوا عليها، في المرة القادمة التي تتبولون فيها، أوقفوا تدفق البول في منتصفه. ثم ارخوا ودعوه يعاود تدفقه.

الآن، لممارسة هذه التمارين، يكفي أن تتمددوا وتقلصوا عضلات الحوض، تعدّوا حتى 8، ثم ترخوا. إذا كنتم لا تستطيعون أن تفعلوها، ثبتوها أيضاً أقصى وقت تستطيعونه. قوموا ب8 ل 10 تمارين، 3 مرات باليوم.
إذا لم تكونوا أكيدين مما تفعلونه، فإن المعالج الفيزيائي يستطيع أن يساعدكم على ممارسة هذه التقنيات بالشكل الصحيح ويعرض عليكم نصائح مناسبة لحاجاتكم الخاصة.

3- جذور الخطمي (الختمية)
تمتلك خصائص مهدئة للمثانة المتهيجة. تناولها على شكل شاي بارد، يمكن أن يصنع المعجزات لجهازكم البولي. لتحضير شاي بارد من جذور الخطمي أو الختمية، انقعوها طوال الليل في الماء البارد. في الصباح، صفّوها واشربوا كوباً مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

4- المغنيزيوم
إذا كنتم تشعرون بتشنجات في الساقين خلال الليل، فإنها علامة على النقص في المغنيزيوم. المغنيزيوم حيوي لاسترخاء العضلات، وبالخلاصة، يمكنه أن يحدّ من التشنجات العضلية في المثانة ويساعد على تفريغها بالكامل.

5- التأمل
بحسب دراسة نفذها Loyola Health System سنة 2009، لاحظ العلماء أن العلاج النفسي المستند على تمارين تخيّل موجهة وتقنيات تنفس عميقة تساعد على برمجة الدماغ للتحكم بالمثانة والتقليل من عدد مرات التسرب من 38 أسبوعياً إلى 12.
جربوا تمارين التأمل، الاسترخاء والتصور الذهني خلال بضعة أسابيع وشاهدوا إذا كنتم تلاحظون تحسناً في عوارضكم. جربوا أن تستخدموا دماغكم لإصلاح جسمكم !

6- الفيتامين D
في دراسة نشرتها Obstetrics and Gynecology سنة 2010، تبين أن النساء اللواتي لديهن مستويات عالية من الفيتامين D في دمهن، كان احتمال تعرضهن لمشاكل السلس البولي أقل. أفضل طريقة للحصول على الفيتامين D هي التعرض للشمس من 10 إلى 20 دقيقة يومياً. أيضاً، جربوا أن تأكلوا أطعمة أكثر غنى بالفيتامين D، مثل البيض، المحار والأسماك.

7- الوخز بالإبر الصينية
يمكن للوخز بالأبر أن يساعد على الحدّ من سلس البول عن طريق تقوية الجهاز البولي وإصلاح الخلل في الكلى، حسبما يقول الطب الصيني. استخدام الوخز بالأبر قد يساعدكم على الحدّ من الحاجة إلى التبول ويرفع قدرتكم على مواصلة البول. برهنت عدة دراسات أنه علاج مفيد للتبول اللاإرادي. تأكدوا من الحصول على العلاج من معالج مؤهل.

8- خل التفاح
خل التفاح ليس فقط مثالياً لمحاربة التهابات المثانة، لكنه أيضاً منشط ممتاز للصحة. برهنت عدة دراسات أن شرب خل التفاح يمكن أن يساعد على فقدان الوزن الذي هو عامل يساهم في حدوث سلس البول. أضيفوا ملعقة صغيرة من خل التفاح الخام غير المكرر إلى كوب ماء واشربوا مرتين في اليوم. يمكنكم أن تضيفوا القليل من العسل من أجل الطعم.
إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من ifarasha مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع معارفكم.

تابعوا الجزء الاول: سلس البول أو التبول اللا إرادي : الأسباب وطرق الوقاية

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك