5 استعمالات مبتكرة لحمض البوريك (البورق Borax) في المطبخ تجعلكم لا تستغنون عنه أبداً !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قبل أن نتكلم عن البراد، أحب أن أكلمكم عن حمض البوريك (البورق Borax)، لأننا بحاجة لتنفيذ تجربة صغيرة مدهشة حقاً تحت البراد…

أتعرفون حمض البوريك ؟ نجده في السوبرماركات مع منظفات الغسيل، لكننا لا نراه أبداً في الإعلانات لذلك فنحن لا نعرف فوائده العظيمة.

حمض البوريك أو البورق مركب من الصوديوم، الأوكسجين، البور والماء. ليس هناك شيء خطير في داخله، بالعكس ! تركيبة هذه المكونات تجعل من البورق مزيل رائحة ممتازاً، مضاداً للعفن فعالاً جداً، منظفاً لا يعلى عليه، يجعل البقع تختفي عن الثياب ومنظفاً فعالاً جداً لأشياء أخرى في المنزل. إذن فالأمر يستحق أن تشتروا علبة منه في المرة القادمة.

كل الحيل التي أتكلم عنها موجودة في فيديو يمكنكم أن تشاهدوه في نهاية هذا المقال الذي نقدمه لكم من آي فراشة.

تحت البراد : إذا أردتم أن تحصلوا على مفاجأة حياتكم، رشوا سكر البودرة وحمض البوريك على ورق مشمع أو ورق مخصص للطبخ وضعوا الورقة تحت البراد. الحشرات التي تختبئ تحت البراد، سيجذبها سكر البودرة، لكنها ستموت بسبب البورق أو حمض البوريك. اسحبوا الورقة بين الحين والآخر لتروا ما إذا كان عليكم أن تغيروها : إذا كان هناك حشرات ستعرفون، حتى لو لم يكن هذا شيئاً تحبون أن تروه !

القدور : لتجعلوا قدوركم، التي أطفأ بريقها الطهو، تلمع، رشوا حمض البوريك في كل قدر، أضيفوا الماء وانقعوها عدة دقائق. أفرغوا القليل من ماء النقع ثم افركوا القدر ببودرة البورق الموجودة في العمق. ستبدو قدوركم وكأنها خارجة للتو من المخزن !

المغسلة : بما أنه فعال للقدور، فهو أيضاً فعال للمغاسل المصنوعة من الحديد الذي لا يتأكسد ! امزجوا كوباً من حمض البوريك و4/1 كوب من عصير الليمون الحامض للحصول على عجينة. افركوا كل المغسلة مع هذه العجينة، اتركوها دقيقتين، ثم مرروا إسفنجة على كل المكان. اغسلوا المغسلة بالماء وانبهروا بلمعانها الجديد !

الفواصل : العفن الذي يتجمع دائماً في الفواصل بين السيراميك في الحمام سيختفي كما ولو بسحر ساحر، مع حمض البوريك.
اصنعوا عجينة بواسطة حمض البوريك والقليل من الماء، ضعوا منه على الفواصل بواسطة فرشاة واتركوه كل الليل. في الغد، يكفي أن تستعملوا الفرشاة بسرعة على الفواصل (سيسقط العفن على الأرض) وتمسحوها بواسطة فوطة رطبة.

مزيل رائحة طبيعي : حمض البوريك (البورق) هو مزيل رائحة فعال ! خففوا 2/1 كوب من البورق في كوبين من الماء. تستطيعون أن تضيفوا زيوتاً عطرية إذا أردتم : يمنع حمض البوريك الروائح السيئة والزيوت العطرية تستبدلها بروائح ألطف ! رشوا الغرف، وسائد الحيوانات، السيارة من الداخل، ودائماً حيث تشمون رائحة الأماكن المغلقة.


في هذا الفيديو باللغة الإنكليزية الذي نقدمه لكم من ifarasha، يمكنكم أن تروا النتيجة المدهشة لهذه الحيل ال 5 وبضع حيل أخرى ستجعلكم ترون أن حمض البوريك هو أفضل صديق لكم !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.