أغسطس 13, 2017

أقوى العلاجات الطبيعية لتنظيف الكبد من السموم




العلاجات الطبيعية لأمراض الكبد
تشمل أمراض الكبد كل الاضطرابات التي تؤثر على وظيفته. الكبد هو العضو المسؤول عن عددٍ من الوظائف المهمة في الجسم. إنه يلعب دوراً أساسياً في تحويل الأطعمة وإزالة السموم من الدم.

1- شوك الجمل (الخرفيش)
إنها نبتة فعالة في علاج أمراض الكبد. استخدم شوك الجمل على نطاق واسع في الماضي لعلاج المرارة وأمراض الكبد. هذا العلاج يمتلك خصائص مضادة للالتهاب وللأكسدة، مما يساعد على معالجة مشاكل الكبد والوقاية منها.
يُنصح باستعمال هذه النبتة لعلاج أمراض الكبد مثل التهاب الكبد الوبائي، تشمع الكبد، التهاب الكبد الكحولي، التسمم الناتج عن المنتجات الكيميائية، الفطر، الخ. من المهم أن نسجل أن هذه النبتة يجب أن لا تُعطى للأولاد.

2- الهندباء
الهندباء هو نبتة مفيدة في علاج أمراض الكبد. بحسب دراسة جرت سنة 2010، ظهر أن هذه النبتة مفيدة في الوقاية من أمراض الكبد وعلاجها. أظهرت دراسة أخرى على الجرذان أن هذه النبتة ساهمت في تحسين وظائف الكبد عند الجرذان التي تعاني من التهاب الكبد.
كشفت الدراسات أن الهندباء تزيد إنتاج الصفراء وتدفقها (وهذا ما يحسّن الهضم)، إنها مفيدة في التخلص من احتقان الكبد، من التهاب الكبد، من مشاكل المرارة، تشكّل حصى الكلى، وتنشط إفراز المرارة. جذور الهندباء لها تأثير إيجابي على الجهاز الهضمي وهذا مفيد في محاربة الحساسية الغذائية.

3- خل التفاح
يساعد خل التفاح على تنظيف الكبد من السموم. إذا أخذناه قبل الوجبات، يساعد على هضم الدهون بسهولة. ضعوا ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب ماء. أضيفوا ملعقة صغيرة من العسل. اشربوا هذا المزيج ثلاث مرات في اليوم لتنظيف الكبد.


4- الكركم (العقدة الصفراء)
الكركم لديه خصائص مطهرة ويعمل كمضاد للأكسدة. يمكنه أيضاً أن يحسّن صحة الكبد. خصائص الكركم المضادة للفيروسات تمنع تكاثر الفيروسات التي تؤدي إلى التهاب الكبد B و C.

5- بذور الكتان
الكبد يتخلص من الهورمونات التي تجري في الدم. وهذا يؤدي إلى تحميل الكبد عبئاً زائداً. تمنع المركبات الناشطة في بذور الكتان الهورمونات من أن تجري في الدم وتحدّ من الضغط على الكبد.

6- تجنبوا الكحول
إذا أردتم أن تحافظوا على كبدكم بصحة جيدة، تجنبوا الكحول. شرب الكثير من الكحول يمكن أن يؤدي إلى ثلاثة أنواع من الأمراض : الكبد الدهني، التهاب الكبد وتشمع الكبد.
إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من آي فراشة، لا تترددوا في مشاركتها مع أقاربكم ومعارفكم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك