أغسطس 15, 2017

أول 10 صور مدهشة لحياة الجنين داخل بطن الأم




نعرف كلنا كيف يحدث الحمل. لكن لدينا كلنا هذه الرغبة في رؤية ومعرفة ما الذي يحدث في بطن الأم ومتابعة مختلف مراحل نمو الجنين، انطلاقاً من تخصيب البويضة بواسطة الحوين المنوي حتى لحظة الولادة. لترضوا حشريتكم وتتعرفوا على هذه الحياة الغريبة التي تحدث في رحم المرأة، إليكم من آي فراشة 10 صور مدهشة تسجل بدايات الحياة البشرية.

هذه الصور تسجل نمو الحياة قبل الولادة

1- بعد 4 أيام من التلقيح


مع أن الصورة لا تعطي التأثير الفعلي، لكن ما ترونه هو الشكل الأول من الكائن البشري. بالإضافة إلى هذا، في هذه المرحلة بالذات، الجنين لديه إرثه الجيني الخاص الذي سيؤثر على نموه خلال فترة الحمل ويصاحبه طول حياته. بالإضافة إلى إن هذه الصورة تظهر لنا إحدى المراحل الأولى للتطور البشري، فإنها تذكرنا أيضاً أننا يجب أن لا ننفر بأية حالة من أي شخص فقط لأنه “مختلف”.

2- بعد 5 أو 6 أسابيع من الحمل


مقاسه بالكاد 10 إلى 14 ملم، الأنف، الفم والأذنان تبدأ في اتخاذ شكل. يصبح النشاط القلبي ملحوظاً أيضاً مع نبضات تتراوح ما بين 110 و160 نبضة في الدقيقة (حوالى ضعف معدل عدد نبضات القلب لشخص بالغ) ويبدأ الدم حركته في الجسم الصغير. يمكن أيضاً اكتشاف موجات الدماغ في وقت مبكر !

3- بعد 7 أسابيع من الحمل


4- بعد 10 أسابيع تقريباً من الحمل


كل أعضاء الجسم الأساسية تبدأ بالعمل : الكلى، الأمعاء، الدماغ والكبد تكون كلها شغالة. تبدأ ذراعاه وساقاه بالتقوس لتأخذ شكلها الطبيعي.

5- بعد 12 أسبوع من الحمل


في هذه المرحلة من الحمل، تبدأ عضلات الجنين بالتكاثف، ويبدأ عندها الجنين بالتمدد وبتوجيه عدة ضربات لأمه. حتى لو لم تستطع أن تشعر بالجنين يتحرك، لكنه يبدأ في تطوير ردود فعله والتحرك عندما تضع أمه يدها على بطنه.

6- في الأسبوع 16 من الحمل


هذا الأسبوع، يمر الرضيع بقفزة نوعية من النمو. سيبدأ شعره وأظافر رجليه بالنمو أيضاً. تبدأ عيناه بالحركة تحت جفنيه ويستعمل الحبل السري كلعبة، يتسلق عليه، يجذبه ثم يدفعه.

7- الجنين يمص إبهامه بين الأسبوع 18 و20 من الحمل


بالإضافة إلى قدرته على وضع إبهامه في فمه ومصّه، الرضيع لديه الآن بصماته الخاصة.

8- في الشهر 6 من الحمل


عند الوصول إلى هذه المرحلة من الحمل، يكون الرضيع قادراً على التفاعل مع المحفزات الخارجية مثل الأصوات، المداعبات والمؤثرات الضوئية. سيتحرك عندها، سيرفس بقدمه أو يسرع نبضات قلبه ليقول لك إنه هنا ! بالإضافة إلى أنه عندما يشرب السائل الأمنيوني، يصاب غالباً بالحازوقة وتشعر أمه بانتفاضاته.

9- في الشهر 7 من الحمل

10- بعد الشهر 8 من الحمل


يصبح الرضيع جاهزاً تقريباً للقدوم إلى العالم. إنه يسمع ويتعرف إلى صوت أهله وتصبح بشرته وردية. يبدأ أيضاً باكتساب هذا المظهر السمين الذي يمتلكه عادةً كل المواليد الجدد. من جهة أخرى، هذا الدهن الذي يتراكم تحت الجلد مفيد جداً له، لأنه يساعده على ضبط حرارته بعد الولادة.
إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من ifarasha، شاركوها مع من تحبون.

شارك أصدقائك:
وسوم:

1 Comments

  • sverigapotek
    2017-09-05 01:40

    icke receptbelagda recept, http://sverige-apotek.life/lovicin.html , köpa pa natet billigt recept.

أضف تعليقك