أغسطس 20, 2017

العلم يكتشف أخيراً السبب الحقيقي الذي يمنعكم من أن تنحفوا ! وهو ليس نظامكم الغذائي !




إذا اعتقدتم أنكم، لكي تنحفوا، يجب أن تأكلوا أقل وتتحركوا أكثر، أنت لستم على حقّ إلا جزئياً.
ممارسة الرياضة وتناول وجبات متوازنة لا يكفي أبداً…خصوصاً إذا كنتم تعيشون الكثير من التوتر والضغط النفسي ! رغم كل جهودكم وحالة الحرمان التي تعيشونها، قد تواجه أهدافكم الفشل بسبب الضغط النفسي !

كنا نعرف سابقاً أن الضغط النفسي يسبب المرض، لكننا الآن نعرف أيضاً أنه يراكم الدهون عن طريق رفع مستويات الكورتيزول والأنسولين في الدم. أتعرفون ما هي الإشارات التي يرسلها هذان الهورمونان إلى دماغكم ؟ “خزنوا الدهون، نحن في حالة توتر، نحن بحاجة إلى كل هذا الدهن لنبقى على قيد الحياة إلى نهاية العالم !”


إذن بينما تبذلون كل جهودكم جسدياً لخسارة الوزن، فإن مستوى التوتر- الكورتيزول والأنسولين- يبذل كل ما يستطيعه لكي لا يفقد غراماً واحداً من دهونكم الثمينة !

وكما لو أن هذا ليس كافياً، فإن الكورتيزول يفتح الشهية لأن دوره هو أن يحميكم في حال الخطر والبقاء على قيد الحياة. والأكل هو جزء من البقاء على قيد الحياة…

عندما تسترخون، يستمد جسمكم طاقته (التي يحرقها) من الدهون. ما نعنيه بالاسترخاء ليس “النوم أمام التلفزيون”، ما نعنيه هو “ارخوا أعصابكم”!

لكن عندما تكونون متوترين، يمنع الكورتيزول كل هذه العملية. إذن، ابحثوا عن الاسترخاء العقلي والجسدي بأي ثمن للتخلص من التوتر والضغط النفسي الذي يدمر حياتكم ويمنعكم من أن تنحفوا كما ترغبون.
التوتر ليس جيداً للقلب ولا لصحتكم العقلية. إذن الجأوا إلى نشاطات مثل التأمل والمشي واليوغا.
إذا وجدتم هذه المعلومات التي قدمناها لكم من آي فراشة مفيدة، شاركوها مع معارفكم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك