أغسطس 21, 2017

الطريقة التي لا تخيب لمعرفة طول شعرك المثالي : أتعرفين قاعدة 2,25 ؟




هل يمنحك التغيير في الفصول الرغبة في تغيير تسريحة شعرك ؟ أتتساءلين إذا كنتِ ستقصينه أو ستتركينه طويلاً؟

قبل أن تضعي المقص في شعرك، قومي باختبار 2,25، إنه أفضل طريقة لمعرفة إذا كان الشعر القصير يناسبك أفضل من الشعر الطويل (والعكس أيضاً!).

هذه الحيلة اخترعها أخصائي عالمي بتزيين الشعر النسائي، اسمه جيل روبنسون. إنها ترتكز على قياس المسافة بين شحمة الأذن وأسفل الذقن.

كيف نقوم بهذا ؟
من الناحية المثالية، اطلبي المساعدة من شخص آخر لتأخذي هذا القياس، قد يكون صعباً أن تفعلي هذا وحدك.


خذي مسطرة، وضعيها بحيث يكون رقم ال 0 بالضبط على مستوى أسفل شحمة الأذن، ثم ضعي قلماً بالضبط تحت ذقنك، يكون رأسه متوجهاً نحو المسطرة.

الآن، لا يبقى لك إلا قراءة الرقم الذي قمت بتعليمه بالقلم. إذا كان أقل من 2,25 بوصة (5,71 سنتم)، فهذا يعني أن الشعر القصير هو الأكثر ملاءمةً لوجهك، لكن إذا كان أكثر من 2,25 بوصة، فهذا يعني أن الشعر الطويل يعطي وجهك قيمة أكبر.

شكل وجهك مهم جداً أيضاً في قرارك حول قصّة الشعر الجديدة !
إذا كان وجهك مستديراً، يلزمك قصة شعر توازن هذه الاستدارة وتمطّ الوجه قليلاً لتخلق هذا التوازن. لهذا ننصح أن تخلقي القليل من الحجم على أعلى الرأس وتحيطي الوجه بخصلات ملساء أكثر، من الأفضل أن تكون رفيعة.
الوجه البيضاوي متوازن الطول والعرض، ويتلاءم مع كل التسريحات تقريباً. لهذا يجب أن تختاري قصة شعر تبرز وجهك وتعطي قيمة لانسجامه.

الوجه المربع يتميز بجبهة وفك عريضين، بحاجة لقصة شعر تعطيه مسحة من النعومة. عندما تخلقين حجماً عند قمة الرأس وتختارين قصّة متدرجة غير متماثلة، سيخفّ الشكل العريض لعظمتي الوجنتين وللفكين.

إذا أعجبتك هذه المقالة التي قدمناها لك من ifarasha، لا تترددي في مشاركتها مع من تعرفين.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك