أغسطس 24, 2017

6 حيل لتنظيف سيارتكم لم تكونوا تعرفونها من قبل !




مهما كانت الجهود التي نبذلها للحفاظ على سيارتنا نظيفة، فهي تعود قذرة دائماً وفي وقت قياسي ! خصوصاً عندما يكون لدينا عائلة ! وعند كل تغيير في الفصول، نتحمل عبء القيام بتنظيف خارق.
هناك الكثير من المنتجات المتوفرة في السوق لتنظيف السيارات. لكنها تحتوي في الغالب على الكثير من المواد الكيميائية.

إليكم إذن من آي فراشة قائمة كاملة بحيل التنظيف من أجل السيارة ! والأجمل من كل هذا، أن لديكم كل ما يلزمكم في المنزل للقيام بالتنظيفات منذ الآن !

1. منظف طبيعي للدعسات :


تخلصوا من كل بقع الوحل، الطعام أو أي شيء آخر على الدعسات بواسطة مزيج طبيعي ! امزجوا البايكنغ صودا معالخل الأبيض لتحضير عجينة وضعوا هذه العجينة مباشرة على بقع الدعسات. افركوا من بعدها البقع بفرشاة أسنان قديمة. اتركوها تجف بشكل كامل، وبعد أن تجف، شغلوا المكنسة الكهربائية. ستختفي البقع، كأنما بسحر ساحر !


2. استخدموا ريشة رسم لإزالة الغبار :


بعض الأماكن في السيارة صغيرة جداً لدرجة أنه من المستحيل الوصول إليها مع أصغر مكنسة كهربائية. ريشة الرسمالقديمة ستقوم بكامل المهمة من أجل تنظيف كل محيط الأزرار وشبكات التهوئة.

3. نظفوا النوافذ بدون خدوش :


اسكبوا الخل الأبيض في قنينة سبراي. رشوا منها على النوافذ واتركوها بضع ثوانٍ. امسحوها فيما بعد بورق الجرائد.ستلاحظون أن النوافذ ستشرق بالنظافة وبدون أي علامة أو خدوش.

4. نظفوا مساحات الزجاج، أعيدوها جديدة :


حيلة لا يعرفها إلا القليل من الناس. نظفوا مساحات الزجاج بالسبيرتو أو الكحول الصناعي. هذه الحيلة ستمنع القذارة منأن تمتد على الزجاج الأمامي وأن تترك كل علامتها عليه.

5. زيت الزيتون للجلد :


لا حاجة لمنتجات تجارية من أجل تلميع الجلد والتابلوه الأمامي ! أتعلمون أن فوطة مبللة بزيت الزيتون تقوم بنفس العمل بالضبط ؟ انتباه ! تذكروا أن لا تضعوا الزيت أبداً على عجلة القيادة في السيارة حتى لو كانت من الجلد.

6. أزيلوا وبر الحيوانات من على المقاعد :


ضعوا ماءً في قنينة سبراي. رشوا فقط القليل من الماء على المقاعد واستخدموا ممسحة خاصة بزجاج السيارة (squeegee) لإزالة الوبر عن المقاعد. سترون أن كل الوبر سيصعد إلى السطح. هذه الحيلة أكثر فعالية من أي مكنسة كهربائية.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك