5 علامات عن النقص بالفيتامينات مكتوبة على وجهك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الطريقة المعتادة للتحقق من أي نقص غذائي هي فحوصات الدم التي نعرف جميعنا أنها تكلفنا مالاً كثيراً. هذه الفحوصات تكشف لك أي انخفاض بمعدل أي معدن أو فيتامين. ولكننا نقدم لك من آي فراشة طريقة أسهل لاكتشاف النقص الغذائي وهي طريقة مجانية لا تكلفك شيئاً.

وجهك يخبرك أكثر بكثير مما تظن. اقترب منه وراقب ما إذا كان هناك أي علامة من العلامات التالية التي تشير إلى النقص الغذائي.

بشرة شاحبة

إذا كان وجهك يشحب يوماً بعد يوم، فذلك يشير إلى أن لديك نقصاً بالفيتامين B12. لعلك تتحقق من لسانك فإذا كان أملس بشكل كامل فهذه علامة أخرى على النقص بالفيتامين B12 . ومن العوارض الأخرى هناك مشاكل الذاكرة والتعب.
كيف نحسن الفيتامين B12 ؟
استهلك اللحوم الحمراء والسمك الكبير المدهن والدجاج ويفضل أن تكون هذه اللحوم عضوية.

2- الشعر التالف

إذا كان شعرك يبدو جافاً ومتقصفاً ومليئاً بالقشرة فهذا إشارة إلى النقص بالفيتامين B7 أو البيوتين. عادة يعاني الناس من النقص بهذا الفيتامين إذا كانوا يأخذون الكثير من المضادات الحيوية الأمر الذي يدمر البكتيريا المعوية التي تعمل على تركيب البيوتين.
كيف نحسنه؟
استهلكوا الكثير من الأطعمة الغنية بالبيوتين مثل الفطر وصفار البيض والقرنبيط (الزهرة).

3- انتفاخ العينين

انتفاخ العينين وتورم الساقين مؤشران على النقص باليود. من العوارض الأخرى التي تشير إلى النقص بهذا المعدن هناك جفاف البشرة وزيادة الوزن وتقصف الأظافر.
كيف نحسنه؟
استخدموا الملح الميود واستهلكوا الطحالب البحرية وسمك البحار.

4- شحوب الشفاه

شحوب الشفاه واللثة يشير إلى النقص بالحديد. هذه العوارض نراها عند المرأة أكثر منها عند الرجل. ستلاحظ أن جسمك يحاول الحصول على الحديد الضروري من خلال الشعور بالرغبة في تناول الثلج او الصلصال.
كيف نحسن الحديد؟
أكثروا من استهلاك السبانخ والفاصولياء واللحم الأحمر والسمك.

5- لثة حساسة، سريعة النزف

نزف اللثة وحساسيتها إشارة إلى النقص بالفيتامين C . هذا الفيتامين هو واحد من أهم العناصر الغذائية الأساسية والنقص فيه يؤدي إلى مشاكل صحية خطرة كألم العضلات وضعف المناعة ومرض الحصاف الذي إن لم تعالجه تساقطت أسنانك كلها.
كيف نحسنه؟
تناول الاطعمة الغنية بالفيتامين C كالحمضيات والفواكه والكرز والمانغو والكيوي والبابايا
والفلفل الأحمر الحار والبطيخ الأحمر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.