سبتمبر 4, 2017

اجعلوا شعركم ينمو بشكل طبيعي وسريع مع هذه الوصفة بأوراق الجوافة




يلجأ الناس عموماً، لمعالجة تساقط الشعر، إلى مستحضرات تجميل تساعد على إنباته، ولكنها لا تخلو من الآثار الجانبية…هذه المستحضرات غنية بالمواد الكيميائية، ويمكن أن تؤذي الشعر وكذلك فروة الرأس. لهذا من الأفضل أن تلجأوا إلى اعتماد طرق طبيعية، فعالة ولطيفة جداً خصوصاً.

من بين أفضل الحيل التي ورثناها عن أجدادنا لتنشيط نمو الشعر وتقويته وجعله أكثر كثافة، نجد وصفة العلاج بأوراق الجوافة.

لماذا أوراق الجوافة ؟
الجوافة فاكهة تنمو خصوصاً في أميركا الجنوبية. إنها غنية جداً بالفيتامينات والمعادن، وخصوصاً الفيتامينات A, B, C وكذلك البوتاسيوم. تحتوي الجوافة أيضاً على الكثير من مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من التخريب الذي تتسبب به الجذور الحرة.



أوراق الجوافة غنية أيضاً بمضادات الأكسدة، وخصوصاً اللوتيين، الليكوبين والزيكسانتين، وهي عناصر مهمة جداً لصحة العينين ويمكن أن تساعد أيضاً على الوقاية من عدة أنواع من السرطان. بفضل قدرتها المضادة للإسهال والقابضة، هذه الأوراق مستخدمة كثيراً في الطب الطبيعي لتحضير علاجات مختلفة. إنها تستخدم عموماً كنقيع لخصائصها المضادة للبكتيريا.

أوراق الجوافة غنية جداً أيضاً بالمواد المغذية وتحتوي على فيتامينات B المهمة جداً لصحة الشعر. إنها فعالة إذن لمحاربة سقوط الشعر، تشجيع نموه وتقويته.

كيف تحضّرون وصفة العلاج بأوراق الجوافة ؟
المكونات :
• حفنة من أوراق الجوافة
• ليتر من الماء
ضعوا أوراق الجوافة في قدر مع الماء، وسخنوها على النار إلى درجة الغليان. ثم اتركوها تبرد مدة 20 دقيقة، قبل أن تصفّوا المستحضر. ضعوه على شعركم مع الحرص على أن تدلكوا فروة رأسكم. اتركوه عدة ساعات ثم اغسلوا شعركم بالشامبو المعتاد.

هذه الوصفة فعالة جداً للحدّ من تساقط الشعر وتنشيط إعادة نموه. لكن للحصول على أفضل النتائج، ننصحكم أن تستخدموه مساءً وأن تتركوه كل الليل.

ضعوا طاقية الحمام على شعركم لتحافظوا على فراشكم نظيفاً.
كرروا هذه الوصفة بشكل مستمر وستحصلون على نتائج مرضية جداً. سيصبح شعركم أكثر صحة وأكثر كثافة مع الوقت. ستلاحظون أيضاً انخفاضاً تدريجياً في تساقطه.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك