لتحموا أنفسكم من السكري : أوقفوا عصير الفواكه وكلوا من هذه الفواكه الثلاث

3

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

في دراسة قام بها Isao Muraki، من Harvard School of Public Health في بوسطون، وزملاء أميركيين وبريطانيين ومن سنغافورة، شملت النظام الغذائي لأكثر من 187000 شخص، اختبر الباحثون تأثيرات عصائر الفواكه، فلاحظوا ارتفاع خطر الإصابة بالسكري النوع الثاني.

تبين أن استهلاك أكثر من كوب كبير من عصير الفواكه التجاري يومياً يزيد خطر الإصابة بالسكري النوع الثاني بنسبة 21% مقارنة بأولئك الذين يشربون العصير أقل من مرة في الأسبوع. وقد سجلوا أيضاً ارتفاعاً في هذا الخطر، ولو كان بنسبة أقل، مع العصائر الطبيعية.

بالمقابل، لاحظت الدراسة أن استبدال الاستهلاك اليومي لعصير الفواكه بالفواكه الكاملة يحمل الكثير من الفوائد للصحة.
عندما نستبدل عصير الفواكه بالعنبية، يمكننا أن نخفض خطر الإصابة بالسكري النوع الثاني بنسبة 33%، مع العنب ينخفض الخطر بنسبة 19%، ومع التفاح والإجاص بنسبة 13%. الجمع بين أي أنواع أخرى من الفواكه الكاملة يخفض الخطر بنسبة 7%.

[[adsense_here]]

أعلن كي سن، المشرف على الدراسة والبروفسور المساعد في Harvard School of Public Health، أن عصائر الفواكه تحتوي عموماً على مركبات مفيدة أقل من تلك الموجودة في الفواكه الكاملة.
عملية تصنيع العصير تبقي فقط السوائل الغنية بالسكر التي يمتصها الجسم سريعاً، وهذا ما يؤدي إلى ارتفاع سريع في مؤشر السكر وفي الأنسولين.

نضيف أنه من أجل الحدّ من خطر الإصابة بالسكري النوع الثاني، ننصح بالحدّ من استهلاك عصائر الفواكه وزيادة استهلاك الفواكه الكاملة، وخصوصاً الفواكه القليلة السكر، مثل العنبية، التوت، الفرامبواز والفراولة. لا ننسى بالطبع ممارسة الرياضة وتبني نظام غذائي صحي.

إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من ifarasha مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع أقاربكم ومعارفكم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

3 Comments
  1. […] ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ Source link […]

  2. michael kors handbags says

    My wife and i have been fulfilled Ervin could finish up his researching through the entire ideas he obtained in your blog. It’s not at all simplistic to just happen to be giving freely tips that many some others have been making money from. And we know we have got the blog owner to thank for that. The most important illustrations you made, the simple blog menu, the friendships you will help create – it’s mostly fantastic, and it’s leading our son and the family understand the article is amusing, and that’s extremely fundamental. Many thanks for the whole lot!

  3. node says

    My wife and i ended up being really happy John managed to finish up his studies because of the precious recommendations he got out of your web site. It is now and again perplexing to simply possibly be giving away guides which usually some other people have been trying to sell. And we all recognize we have got you to appreciate for this. The main explanations you made, the easy blog menu, the relationships you will help engender – it is mostly remarkable, and it is assisting our son and us know that the situation is pleasurable, and that’s exceptionally vital. Thanks for everything!

Leave A Reply

Your email address will not be published.