سبتمبر 7, 2017

توقفوا عن شراء الأفوكادو. استخدموا هذه الطريقة الذكية لتحصلوا عليه في المنزل بدون حدود !




الأفوكادو ثمرة ممتازة ! وليست فقط تغني أطباقاً عديدة، في التاكو وفي السلطة، لكنها أيضاً مليئة بالمواد المغذية ! إنها دهون صحية، غنية بالفيتامينين B5 وB6، بالفيتامين C، بالفيتامين K والفيتامين E وحتى بنسبة عالية من الألياف.

إذا كنتم تحبون أن تجربوا حظكم في زراعة الأفوكادو، يجب أن تتعرفوا على بعض التقنيات الأساسية الصغيرة، وليس هناك أي سحر في الأمر.

انسوا حالاً أن هذه الثمرة صعبة الزراعة وأنها تتطلب حرارة عالية. المدهش أنكم تستطيعون أن تزرعوا الأفوكادو في منزلكم حتى تحصلوا على ثمارها على مدار العام.

أنتم بحاجة إلى :
• أعواد تنظيف الأسنان
• كوب زجاجي
• وعاء زرع عمقه 25,5 سنتم
• تربة غنية بالمواد المغذية

طريقة التحضير :

1. حضّروا النواة :
اغرزوا 4 أعواد لتنظيف الأسنان في نواة الأفوكادو وضعوها فوق كوب زجاجي. لا حاجة لأن تغطسوها كلها، يجب أن يكون ثلثها مغموراً بالماء. ضعوا الكوب في غرفة دافئة من المنزل، لكن بعيداً عن ضوء الشمس المباشر لمدة تتراوح بين أسبوعين و6 أسابيع. الآن يجب أن تنتظروا كي تنمو الجذور حتى 15 سنتم تقريباً. ثم اقطعوا منها حوالى 7,5 سنتم وهذا ما سيقويها. الجذور والأوراق ستصبح أكثف وأقوى بالتالي.

2. ضعوها في وعاء :
الآن وقد حصلتم على جذور جميلة بصحة جيدة، يجب أن تضعوها في التربة. في وعاء عمقه حوالى 24 سنتم، من الأفضل أن يكون مثقوباً لتصريف الماء بشكل جيد، ومملوءاً بتربة خاصة غنية بالمواد المغذية. احفروا حفرة صغيرة في وسط التربة لتزرعوا فيها الجذور والنواة، ثم غطوها كلها بالتراب. تأكدوا بالتالي أن التربة رطبة دائماً، لكن ليس كثيراً. إذا أصبحت الأوراق صفراء وتهدلت، فهذا يعني أنكم تعطونها الكثير من الماء. اتركوا التربة تجف قليلاً. إذا أصبحت الأوراق بنية، فهذا يعني أن الماء ينقصها. ضعوا النبتة عندها في المغسلة واتركوا الماء يجري لبعض الوقت على التربة حتى ترووا الجذور.

3. انظروا إلى نتيجة عملكم
الآن، بعد أن زرعتم شجرة أفوكادو سليمة، لا يبقى لكم إلا أن تكونوا صبورين ! يلزمكم ربما بضع سنوات قبل الحصول على ثمار من شجرتكم، لكنكم ستكونون فخورين جداً بها ! ومن الآن حتى ذلك الوقت، لديكم شجرة مدهشة، ناتجة عن عمل مميز، وأنتم من أنجزتم هذا !

إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من آي فراشة مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع أقاربكم ومعارفكم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

1 Comments

  • غير معروف
    2017-10-31 00:16

    جميل

أضف تعليقك