فبراير 9, 2018

شعب الهونزا لا يمرض أبداً ولا يصاب بالسرطان ويعيش حتى 120 سنة. إليكم السر !






في شرق الباكستان، في وادي الخالدين، هناك شعب لديه تاريخ مدهش وقدر سحري. تروي الأساطير أن الهونزا، وهم يتبعون المذهبالإسماعيلي، يتمتعون بقدرات خارقة، ومنها الخلود…قدرات خارجة عن المألوف منها الصحة الحديدية وإمكانية العيش حتى أكثر من 120 سنةبدون أمراض خطيرة ولا حتى السرطان ! ما هو إذن سر هذا الشعب الذي يبقى شاباً إلى الأبد ؟

الهونزا، هذا الشعب الباكستاني، يعيش على ارتفاع يزيد عن 2400 متر، في قمة وادي الهونزا، في شرق باكستان، الذي يطلق عليه اسم “واديالخالدين”، حيث يسكن احد أكثر الشعوب سعادة وتفاؤلاً في العالم ! في هذه المنطقة، تعتبر الأمراض الخطيرة ومنها السرطان نادرة وحتى معدومة!

يصل عمر أفراد الهونزا أحياناً حتى 120 سنة (مع بلوغ البعض 145 سنة)، ومظهرهم يبقى شاباً حتى يصعب معرفة عمرهم الفعلي ! بشرتهم لاتتجعد مع الزمن، ولا تصاب أطرافهم بالأمراض، الخ. باختصار، إنهم يبقون شباباً رغم مرور السنين ! حتى أن بعض النساء بعمر 40 سنة يبدينبعمر ال 20. إذن ما هو سر هذا الشعب ؟

الغذاء المتوازن

برغم الحياة البسيطة جداً، إلى حدّ الكفاف، يتمتع الهونزا بنظام غذائي صحي ومتوازن يساعدهم في الحفاظ على لياقتهم. فهم يتغذون حصرياًبالفواكه والخضار الموسمية النيئة وكذلك بجبنة الماعز، والمشمش المجفف وأيضاً بالحبوب المبرعمة (وخصوصاً في الشتاء). بحسب بعضالتقديرات الطبية، فهذا يساوي أكثر قليلاً من 1900 كالوري يومياً.

مناخ لا يضاهيه أي مناخ آخر

يتمتع شعب الهونزا بمناخ جبلي ملائم للراحة، وهو يساعدهم على الشعور بالاسترخاء ويجعلهم أقل تعرضاً للتوتر والضغط النفسي ! إنهم أبعد عنأن يكونوا كسالى، فهم عمال كادحون يبذلون أقصى جهدهم ليفعلوا أفضل ما يمكنهم كل يوم ! إنهم يمارسون أيضاً كل أنواع الرياضة وخصوصاًالمشي ! هذا المحيط يقوي مناعتهم ويساعدهم على ألا يصابوا بالأمراض (السرطان هو من الامراض التي لم يسمع بها شعب الهونزا).

الحمّام المثلج

شعب الهونزا معتاد على الاغتسال بالماء البارد جداً، والمثلج أحياناً، وهذا ما يشجع على احتفاظهم برصيدهم من الشباب.

شعب الهونزا نباتي

كما هو مذكور آنفاً، يتغذى السكان حصرياً على الفواكه والخضار النيئة، في الفصل الخاص بها من السنة ! الطعام الوحيد من مصدر حيواني الذييتغذون به هو جبنة الماعز.

الهونزا لا يستهلكون السكر ولا يشربون الكحول
هذه الأطعمة التي كان يستهلكها شعب الهونزا قديماً، قاطعها منذ بضع عشرات من السنين. وقد تخلص هكذا من عددٍ من السعرات الحراريةالإضافية !

لا يستهلكون إلا القليل جداً من الملح !

الملح أيضاً نادر في أطباق الهونزا. فهم يفضّلون الأطعمة النيئة، وهي طبيعية ودون مضافات أو مواد حافظة !

يمارس الهونزا الصوم بشكل منتظم

الهونزا معتادون على الصوم خلال كل شهر رمضان، لكن هذا ليس كل شيء ! إنهم معتادون على الصوم في كل مناسبة، بدون أن يكون هذا فرضاًواجباً ! وهكذا فإن الصوم على الماء منتشر كثيراً عندهم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.