مايو 1, 2018

طفل رضيع يموت بعد أن استعملت له أمه هذا العلاج الشعبي جداً ! إنها تطلب الآن من الأمهات أن يحذرن !







عندما يمرض الطفل، يبذل الأهل كل ما بوسعهم لعلاجه ولمساعدته على التحسن. في بعض الأمراض البسيطة، مثل نزلة البرد الخفيفة أو الرشح البسيط، تهرع بعض الأمهات الى الطبيب من أجل العلاج الطبي بينما تفضل أخريات استخدام العلاج الشعبي والعلاجات الطبيعية.

لكن عندما لا نحترم احتياطات استخدام هذه العلاجات، فقد تكون العواقب خطيرة، كما حدث في هذه القصة المأساوية لهذا الطفل البالغ من العمر سنتين.

عندما تنخفض درجة حرارة الطقس، تزيد حالات الإصابة بالكريب والرشح ونزلات البرد، كما يزيد اللجوء للعلاجات الطبيعية أيضاً. نجد بين هذه العلاجات الأخيرة مرهم Vicks VapoRub الذي هو من بين المراهم الأكثر فعالية وشعبية. بفضل خصائصه المضادة للالتهاب، المعقمة والمسكنة للأوجاع، يساعد على تسخين الجسم، على التخلص من الاحتقان في المجاري التنفسية ويريح من السعال وآلام العضلات وأوجاع الرأس.

لكن الكثير من الأشخاص يجهلون أن هناك بعض الاحتياطات في الاستعمال عليهم احترامها : لا يُنصح باستخدام Vicks VapoRub في حالات الحمل، الرضاعة والسوابق المرضية في التشنجات. لا يمكن تنشقه ايضاً إلا ابتداءً من عمر 12 سنة، ولا استعماله على بشرة الأطفال ما دون ثلاث سنوات.

لكن هذه الأم المكسيكية، التي لم تكن تعرف كل هذه الموانع في الاستعمال، ظنت أنها تفعل خيراً ولكنها تسببت في وفاة ابنها بعمر السنتين عندما استعملت له Vicks VapoRub. إليكم شهادتها.

قصة الطفل الذي مات بسبب استعمال مرهم Vicks VapoRub
هذه الأم المكسيكية قررت أن تنشر قصتها الحزينة حتى تلفت انتباه الأمهات إلى مخاطر استخدام هذه العلاجات، بدون أن ننتبه إلى طريقة الاستعمال وموانعه.

بعد يوم عمل في المكتب، عادت إلى المنزل وعانقت طفلها البالغ من العمر سنتين، فشعرت انه مصاب بالحمى. للتخفيف عنه ومنع حالته من أن تتفاقم، قررت أن تدهن بالفيكس جذعه وظهره وتحت أنفه، ثم غطته وتمددت بقربه.

على أثر نهارها المنهك، استغرقت في النوم ولم تنتبه إلى أن طفلها يعاني. عندما استيقظت، لاحظت أن صغيرها لا يتنفس. عندما نقلته إلى طوارئ المستشفى، كل الجهود التي بذلها الجسم الطبي ذهبت هباءً : الولد كان قد فارق الحياة.

أظهر التقرير الطبي أن الطفل فقد حياته نتيجة التهاب المجاري الهوائية الذي تسبب به الكافور، أحد المكونات الأساسية لهذا المرهم الشهير. في الواقع، بدل أن يزيل هذا العلاج احتقان الشعب الهوائية عند الطفل ويساعده على التنفس، كان له تأثير عكسي وزاد كمية البلغم بنسبة %60. وهذه الزيادة تراكمت على مستوى القصبة الهوائية فمنعت الصغير من التنفس.

الدراسات التي تؤكد هذا
صدرت في فرنسا سنة 2008، توصية عن الهيئات الصحية تنبه المستهلكين إلى التأثيرات الجانبية الخطيرة جداً الملحوظة عند الأطفال الرضع بعد استخدام الكافور والأوكاليبتوس والمنثول.

كما أن دراسة أخرى صدرت عن جامعة Wake Forest في شمال كارولينا، أظهرت أن استعمال Vicks VapoRub مع الأولاد والأطفال الحديثي السن مسؤول عن ارتفاع خطر الإصابة بالتهاب المجاري التنفسية، وهذا ما قد يؤدي إلى خطر داهم على صعيد التنفس. ينصح الدكتور بروس روبن، المسؤول عن هذا البحث، ألا تضعوا ابداً هذا المرهم تحت أنف المريض أو في فتحات أنفه حتى لو كان بالغاً.

شارك أصدقائك:

1 Comments

  • Maria Giovanna
    2018-05-07 00:01

    São essas é as técnicas que eu mais trabalho. https://mods.allthefallen.ninja/index.php?title=User:PauloCauDias

أضف تعليقك

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.