مايو 14, 2018

كيف شفيت من أوجاع الرأس وخسرت 20 كلغ – 7 مراحل من أجل حياة صحية سليمة !






منذ 12 سنة، كنت جالسة في ستارباكس أرتشف كوب القهوة المثلجة مع الكريما المخفوقة فوقه، بالإضافة إلى قطعة مافن كبيرة. كان وزني زائداً ب 15 كلغ، لم إكن أحب عملي أو مستقبلي، وكنت أشعر بحيويتي تتلاشى. علاوة على أنني لم يكن لدي فكرة عن توجهي في الحياة، فقد كنت آكل أيضاً بشكل سيء أطعمة سريعة أو وجبات خفيفة غنية بالسكر.

الحب الذي يصنع المعجزات:

زوجي للأبد، روحي التوأم كان من جديد في حياتي. لقد أحبني لأجل ما أنا عليه. كان بصحة جيدة، يعمل ويدرس علم التغذية، لكن فقط ليتسلى.

قال لي ذات يوم :”أتعرفين، أنت متعبة حقاً بعد نزهتك على الدراجة لأنك لا تأكلين إلا الكورنفلكس على الفطور!”
قلت :”ما الذي يشكو منه الكورنفلكس؟”

“لا يحتوي على بروتينات، لهذا تتلاشى طاقتك بسرعة”.

منذ ذلك الوقت، بدأت بقراءة الكتب التي يقرأها واكتشفت أن نظامي الغذائي الذي يعتمد على الفاست فود، كان ينقصه البروتينات والكربوهيدرات. وهذا ما كان يسبب لي أوجاع رأس مزمنة ويعطيني طاقة أقل ووزناً أكثر.
فتح هذا لي عالماً جديداً! فجأة، أخذت أطبخ في البيت، أحضّر وجبات كاملة مع سلطات لذيذة، يخنات، وجربت حتى أن أخترع وصفاتي الخاصة. كنت بوزن صحي مثالي. كنت أتمرن تقريباً كل يوم في المنزل، بدون مدرب شخصي يحثني.

وإليكم كيف توصلت إلى هذا :

  1. تناولوا البروتينات على الفطور صباحاً ! ابدأوا يومكم بطاقة وحيوية. هناك الكثير من الخيارات : بيض مخفوق، بقايا الدجاج والأرز، سلطة الكينوا باللوز والحمص، رقائق الشوفان، الخ.
  2. اطبخوا شيئاً انطلاقاً من الصفر، استخدموا مكونات كاملة بدل الأطعمة الجاهزة. جربوا البطاطس المشوية، الجزر الأبيض أو البطاطا الحلوة بدل المعجنات الجاهزة. بدل الكورنفلكس والحليب صباحاً، جربوا تحضير عجة الخضار في يوم العطلة، ثم سخنوها كل يوم مع جبنة شيدر مبشورة ترشونها عليها.
  3. اعثروا على نوعية تمارين مسلية بالنسبة لكم. لا تبخلوا في هذا المجال، أو تزعموا أنكم تحبونها لأنها على الموضة. قوموا بالتمرين الذي يشعركم بالحياة والفرح بعد أن تنتهوا منه. جربوا اليوغا، المشي مع صديق بانتظام، السباحة، الرقص، الخ. اختاروا أيضاً شيئاً بسيطاً حقاً وعملياً في نفس الوقت.
  4. تخلصوا من مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد سامة، استخدموا مستحضرات عضوية ونظيفة. أغلب مستحضرات التجميل مليئة بالمواد الكيميائية، إذن حاولوا العثور على منتجات نباتية أو عضوية حتى تتعاملوا مع جسمكم بالشكل الصحيح.
  5. لكل مرض لا يهدد الحياة، اختاروا طريقة طبيعية للشفاء. جربوا معالجاً طبيعياً أو معالجاً بالوخز بالأبر. هؤلاء المعالجين يقدمون لكم طرق شفاء لطيفة ونصائح غذائية مناسبة لكم.
  6. تخلوا عن مشروبات الصودا والمشروبات الأخرى الحلوة التي تحتوي على الكافيين. استبدلوها بالماء الساخن مع العسل وعصير الحامض، بالزهورات والشاي، بماء الخيار، بماء الفواكه، الخ. إذا كنتم تشربون الكثير من القهوة (أكثر من 3 أكواب)، جربوا أن تخففوا بالتدريج واستبدلوها بالشاي الأخضر. لقد توقفت عن شرب القهوة، مع أنني أعرف أن هذا مسموح ! أنا أشرب الشاي الأخضر مباشرة منقوعاً في الماء الساخن. إنه يعطي طاقة تدوم وقتاً أطول بدون كل السكر وأوجاع الرأس المتعلقة بالقهوة.
  7. أوقفوا النشاطات الزائدة في حياتكم. قيّموا أهدافكم من أجل جسمكم، عائلتكم، صحتكم، مظهركم الجسدي ومهنتكم. الغوا كل ما لا يدعم هذه الأهداف. دربوا أنفسكم على قول لا شكراً لكل الدعوات التي توتركم او تجعلكم تشعرون بأنكم منهكين. التوتر النفسي هو جزء كبير من المرض ومن زيادة الوزن.

قولوا لي بماذا تفكرون ! أعرف بالتجربة أنه من الصعب عليكم أن تغيروا روتينكم، لذلك لا تقسوا على أنفسكم. خذوا وقتكم في اختيار أي مرحلة من هذه المراحل البسيطة تريدون أن تبدأوا هذا الأسبوع.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.