كيف شفيت من أوجاع الرأس وخسرت 20 كلغ – 7 مراحل من أجل حياة صحية سليمة !

6

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

منذ 12 سنة، كنت جالسة في ستارباكس أرتشف كوب القهوة المثلجة مع الكريما المخفوقة فوقه، بالإضافة إلى قطعة مافن كبيرة. كان وزني زائداً ب 15 كلغ، لم إكن أحب عملي أو مستقبلي، وكنت أشعر بحيويتي تتلاشى. علاوة على أنني لم يكن لدي فكرة عن توجهي في الحياة، فقد كنت آكل أيضاً بشكل سيء أطعمة سريعة أو وجبات خفيفة غنية بالسكر.

الحب الذي يصنع المعجزات:

زوجي للأبد، روحي التوأم كان من جديد في حياتي. لقد أحبني لأجل ما أنا عليه. كان بصحة جيدة، يعمل ويدرس علم التغذية، لكن فقط ليتسلى.

قال لي ذات يوم :”أتعرفين، أنت متعبة حقاً بعد نزهتك على الدراجة لأنك لا تأكلين إلا الكورنفلكس على الفطور!”
قلت :”ما الذي يشكو منه الكورنفلكس؟”

“لا يحتوي على بروتينات، لهذا تتلاشى طاقتك بسرعة”.

منذ ذلك الوقت، بدأت بقراءة الكتب التي يقرأها واكتشفت أن نظامي الغذائي الذي يعتمد على الفاست فود، كان ينقصه البروتينات والكربوهيدرات. وهذا ما كان يسبب لي أوجاع رأس مزمنة ويعطيني طاقة أقل ووزناً أكثر.
فتح هذا لي عالماً جديداً! فجأة، أخذت أطبخ في البيت، أحضّر وجبات كاملة مع سلطات لذيذة، يخنات، وجربت حتى أن أخترع وصفاتي الخاصة. كنت بوزن صحي مثالي. كنت أتمرن تقريباً كل يوم في المنزل، بدون مدرب شخصي يحثني.

وإليكم كيف توصلت إلى هذا :

  1. تناولوا البروتينات على الفطور صباحاً ! ابدأوا يومكم بطاقة وحيوية. هناك الكثير من الخيارات : بيض مخفوق، بقايا الدجاج والأرز، سلطة الكينوا باللوز والحمص، رقائق الشوفان، الخ.
  2. اطبخوا شيئاً انطلاقاً من الصفر، استخدموا مكونات كاملة بدل الأطعمة الجاهزة. جربوا البطاطس المشوية، الجزر الأبيض أو البطاطا الحلوة بدل المعجنات الجاهزة. بدل الكورنفلكس والحليب صباحاً، جربوا تحضير عجة الخضار في يوم العطلة، ثم سخنوها كل يوم مع جبنة شيدر مبشورة ترشونها عليها.
  3. اعثروا على نوعية تمارين مسلية بالنسبة لكم. لا تبخلوا في هذا المجال، أو تزعموا أنكم تحبونها لأنها على الموضة. قوموا بالتمرين الذي يشعركم بالحياة والفرح بعد أن تنتهوا منه. جربوا اليوغا، المشي مع صديق بانتظام، السباحة، الرقص، الخ. اختاروا أيضاً شيئاً بسيطاً حقاً وعملياً في نفس الوقت.
  4. تخلصوا من مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد سامة، استخدموا مستحضرات عضوية ونظيفة. أغلب مستحضرات التجميل مليئة بالمواد الكيميائية، إذن حاولوا العثور على منتجات نباتية أو عضوية حتى تتعاملوا مع جسمكم بالشكل الصحيح.
  5. لكل مرض لا يهدد الحياة، اختاروا طريقة طبيعية للشفاء. جربوا معالجاً طبيعياً أو معالجاً بالوخز بالأبر. هؤلاء المعالجين يقدمون لكم طرق شفاء لطيفة ونصائح غذائية مناسبة لكم.
  6. تخلوا عن مشروبات الصودا والمشروبات الأخرى الحلوة التي تحتوي على الكافيين. استبدلوها بالماء الساخن مع العسل وعصير الحامض، بالزهورات والشاي، بماء الخيار، بماء الفواكه، الخ. إذا كنتم تشربون الكثير من القهوة (أكثر من 3 أكواب)، جربوا أن تخففوا بالتدريج واستبدلوها بالشاي الأخضر. لقد توقفت عن شرب القهوة، مع أنني أعرف أن هذا مسموح ! أنا أشرب الشاي الأخضر مباشرة منقوعاً في الماء الساخن. إنه يعطي طاقة تدوم وقتاً أطول بدون كل السكر وأوجاع الرأس المتعلقة بالقهوة.
  7. أوقفوا النشاطات الزائدة في حياتكم. قيّموا أهدافكم من أجل جسمكم، عائلتكم، صحتكم، مظهركم الجسدي ومهنتكم. الغوا كل ما لا يدعم هذه الأهداف. دربوا أنفسكم على قول لا شكراً لكل الدعوات التي توتركم او تجعلكم تشعرون بأنكم منهكين. التوتر النفسي هو جزء كبير من المرض ومن زيادة الوزن.

قولوا لي بماذا تفكرون ! أعرف بالتجربة أنه من الصعب عليكم أن تغيروا روتينكم، لذلك لا تقسوا على أنفسكم. خذوا وقتكم في اختيار أي مرحلة من هذه المراحل البسيطة تريدون أن تبدأوا هذا الأسبوع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

6 تعليقات
  1. yeezy boost يقول

    I would like to express my appreciation to the writer for rescuing me from this type of crisis. Right after surfing around through the world wide web and seeing solutions which were not beneficial, I thought my life was gone. Living devoid of the answers to the problems you’ve sorted out by means of this post is a critical case, as well as the kind which might have negatively damaged my entire career if I had not come across your website. Your main know-how and kindness in dealing with a lot of stuff was important. I am not sure what I would have done if I had not discovered such a stuff like this. I’m able to at this moment look ahead to my future. Thanks for your time so much for the reliable and results-oriented guide. I will not be reluctant to propose your web sites to any individual who should receive counselling about this area.

  2. yeezy boost 350 يقول

    I simply needed to say thanks once again. I’m not certain what I would have made to happen in the absence of the type of basics revealed by you directly on that subject. This was a challenging scenario for me, nevertheless encountering a new well-written fashion you handled that made me to jump for happiness. I will be grateful for the service and as well , hope that you are aware of a powerful job you happen to be providing teaching men and women by way of your webblog. I’m certain you’ve never met any of us.

  3. node يقول

    Thanks so much for giving everyone a very spectacular possiblity to discover important secrets from this web site. It is usually very good and packed with a lot of fun for me and my office friends to search your site the equivalent of three times in a week to read through the fresh guidance you have got. And of course, we’re certainly motivated with all the wonderful things you serve. Some two points on this page are in truth the simplest we’ve ever had.

  4. valentino يقول

    To deepen economic and trade cooperation, Li expects China and ASEAN to work with other relevant countries to substantially conclude negotiations on the Regional Comprehensive Economic Partnership (RCEP) at a early date, expand cooperation and reduce barriers to trade as well as investment.

  5. timberland boots يقول

    Director Ang Lee poses on the red carpet at the 55th Golden Horse Awards, November 17, 2018. /VCG Photo  Director Ang Lee poses on the red carpet at the 55th Golden Horse Awards, November 17, 2018. /VCG Photo

  6. canada goose jackets men يقول

    During their talks, men and Conte also agreed that the two countries should jointly uphold multilateralism, promote free trade and cement ties between China and the European Union.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.