هل ترمون ثفل القهوة كل يوم ؟ هذا خطأ فادح ! أنتم تخسرون الكثير !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

عندما تنتهون من شرب قهوتكم صباحاً (أو بعد الظهر!) ماذا تفعلون بثفل القهوة المستعمل ؟ أترمونه ؟ هذا خطأ فادح، أنتم تخسرون الكثير الكثير !

يجب بالعكس أن تبدأوا بالاحتفاظ بثفل القهوة لأنكم تستطيعون هكذا أن تستخدموه بعشرات الطرق!
نباتات. أضيفوا ثفل القهوة إلى تربة نباتاتكم الداخلية أو الخارجية. بالإضافة إلى تخصيبه التربة، يبعد ثفل القهوة النمل وحشرات أخرى.

بالوعة المغسلة. سيفيدكم ثفل القهوة أيضاً في المطبخ : لتنظيف المصارف الصحية، اسكبوا ملعقة كبيرة من القهوة مع بضع نقاط من سائل الجلي وماء مغلي. الدهون المتراكمة في المجاري ستذوب.

قدور. سيكون من الأسهل عليكم تنظيف القدور المغطاة بالدهون إذا سكبتم ثفل القهوة على هذه الدهون. استخدموا مناديل ورقية لإزالة ثفل القهوة المليء بالدهون، ثم اغسلوا القدور بالصابون.
البراد. يمتص ثفل القهوة الروائح السيئة، لذلك ضعوا منه في وعاء مفتوح تتركونه في البراد وتستبدلونه بانتظام.
رائحة الأطعمة على اليدين. هل علقت على يديكم روائح السمك، البصل، الثوم الذي طهوتموه ؟ اسكبوا القليل من ثفل القهوة في يديكم، افركوهما جيداً واغسلوهما. ستختفي الرائحة !

السلوليت. ليس هناك ما هو أكثر فعالية من ثفل القهوة ! التدليك بثفل القهوة يفيد كثيراً في تقشير الجلد والحدّ من مظهر قشرة البرتقال. امزجوا كوباً من ثفل القهوة مع 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. دلكوا المنطقة المصابة بالسلوليت، اتركوا المزيج في مكانه 10 دقائق، ثم اغسلوه. كرروا قدر ما يمكنكم لتحصلوا على نتائج مدهشة حقاً !
الوجه. ثفل القهوة هو مقشر جيد جداً للجلد، وحتى للوجه ! بللوا ثفل القهوة قبل أن تفركوا بشرتكم، أو اسكبوا منظفاً في يدكم وأضيفوا إليه ملعقة من القهوة قبل أن تغسلوه.

حب الشباب. امزجوا ثفل القهوة مع القليل من الحليب حتى تحصلوا على عجينة. انشروا المزيج على بشرة الوجه مع تجنب محيط العينين والشفتين. اتركوه يتفاعل مدة 10 دقائق قبل أن تغسلوه.
الشعر. من أجل شعر مالس ولامع، أضيفوا ملعقة كبيرة من ثفل القهوة إلى منعم الشعر. ضعوا منه على شعركم واغسلوه بشكل عادي. انتبهوا، لا ننصح الشقراوات باستعمال ثفل القهوة لأنه صباغ طبيعي.
البراغيث. أكنتم تعرفون أن ثفل القهوة يبعد البراغيث حقاً ؟ عندما تغسلون كلبكم، أضيفوا ملعقة كبيرة من ثفل القهوة إلى الشامبو.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.