عالم القبلة الغامض

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

عالم القبلة الغامض ifarasha

إليكم ماذا تعني القبلة

شكت إحدى النساء أن نفور زوجها من القبلة يوتر زواجهما. وهي ليست المرأة الأولى والأخيرة التي تشكو امرأة من هذه المشكلة. الواقع أن القبلة هي عنصر هام في العلاقة الجنسية. ولكن الغريب أنه قلّما ذكرت القبلة في مصادر علم الجنس . وهذا غريب حقاً لأن القبلة هي من أهم العناصر المثيرة في العلاقة.
يُعرّف بيرسي شالي القبلة” روح محب تلتقي روح محب آخر” . والقبلة تعبير عن حب عميق. وبعض الناس يقولون إنها حميمة كالعلاقة الحميمة تماماً. فالعاملون في حقل الدعارة يرفضون تقبيل الزبائن لأن القبلة شيء حميم جداً.
وقد عرفت معظم الحضارات القبلة ولكن لم يكن مسموحاً التقبيل العلني لأن ذلك مخل بالآداب
القبلة عالم غامض. وفي عالم الحيوانات هناك فصيلتان فقط تتبادل القبل فصيلة الشامبنزي وفصيلة البونوبو( نوع من القرود) ولكن الحيوانات تتبادل القبل للتواصل والتخفيف من التوترات الجماعية أما الإنسان وقرود البونوبو فقط فهما من يعمدون إلى القبلات العميقة أثناء العلاقة.
والواقع أنه ليس مفهوماً كيف تطورت القبلة ولكن بعض العلماء يعتقدون أن منشأها هو الرضاعة عند الثدييات. ففي شفاه الإنسان أعصاب حساسة للمس تنشط منطقة كبيرة في الدماغ. إنما المعروف أن كل الثدييات ترضع صغارها ولكن قلة قليلة منها تتبادل القبل.
بعض العلماء يعتقدون أن القبلة تطورت من أجل تقريب انوف الحبيبن من بعضهما حتى يشعرا بالفيرمونات وهي مواد كيميائية تلعب دوراً كبيراً في جذب الشخص إلى الآخر ومجدداً نقول إن هناك أصنافاً عديدة من الحيوانات تستجيب للفرمونات ولكنها لا تتبادل القبل
تقوي القبلة مستويات الناقلات العصبية في الدماغ (الدوبامين والسيرتونين والإندورفين) . الدوبامين يضبط الرغبة الجنسية بينما السيرتونين والإندورفين فيعملان على تحسين المزاج. ومن أدوار القبلة أنها تزيد من إفراز هرمون الأوكسيتوسين وهو الهرمون الذي يخفف من هرمون الكورتيزول، هرمون الضغط النفسي. والنتيجة أن القبلة تخفف من القلق والضغط النفسي.
يستخدم عدد كبير من الناس القبلة لاختبار القدرة على الانسجام والدراسات بينت أن الرجال يقبلون النساء معمقين القبلة باللسان أما السبب غير واضح ولكن اللعاب يحتوي على كميات من التستسترون ، الهرمون المسؤول عن الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة. ويعتقد الباحثون أن الرجال يفتحون أفواههم لنقل هذا الهرمون وليزيدوا ربما من تقبل النساء لهن. ولكن القبلات لا تنتهي دائماً بعلاقة جنسية.
بينت الدراسات أن القبلة هامة بالنسبة للمرأة أكثر من الرجال. وأنهن يصررن على التقبيل قبل وأثناء العلاقة.
التقبيل يجعل الناس واعين بأنفسهن لا سيما على صعيد نضارة أنفاسهم وهذا هو السبب وراء شراء معطرات الفم وتنظيف الأسنان واستخدام خيط تنظيف الأسنان.
في إحدى الدراسات سأل الباحثون 1041 شاباً عن افضل طريقة للتقبيل. أجاب معظمهم أن من متطلبات القبلة الأساسية الأنفاس المنعشة ونظافة الأسنان. وذكرت مجموعة كبيرة ان الأنفاس العميقة ورطوبة الشفتين وتبادل العناق والشغف ووضع العاطفة في القبلة هو الذي يجعلها أفضل . أما آخر قسم من بين هؤلاء فقالوا أن أفضل قبلة هي تلك التي تبدأ بتقارب الشفاه وتؤدي إلى تعميقها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.