مقرمشات صحية تصنعونها بأنفسكم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

هل تشعرون فجأة بالجوع أثناء النهار أو عندما تشاهدون التلفزيون ليلاً؟ ماذا يحصل عادة؟ إما تسارعون لأكل الطعام أو تمسكون بأقرب لوح شوكولا أو كيس بطاطس تشيبس أو بالمكسرات المحمصة أو الحلويات المتوفرة لديكم! انسوا كل هذا واستمتعوا بأطيب مقرمشات صحية تصنعونها بأنفسكم بسهولة. إنها صحّية ولن تجعلكم تستهلكون الكثير من الكالوري:

البازلاء المحمّصة: انقعوا بازيلاء مفقوشة خضراء وصفراء مدة أربع ساعات. صفّوها من الماء وضعوها في مقلاة كبيرة. دعوها تجفّ على النار ثم أضيفوا القليل جداً من زيت الزيتون وحمّصوها لعشر دقائق حتى يصبح لونها ذهبياً.

مقرمشات صحية تصنعونها بأنفسكم 3-ifarasha

تورتيا بغموس اللبن الرائب: اشتروا خبز التورتيا (خبز الذرة) الجاهزة بالحجم الصغير. وقطعوا رغيفاً منها إلى مثلثات صغيرة. ضعوها في صينية ورشوا عليها القرفة وادخلوها الفرن لتتحمّص. امزجوا القليل من الفانيللا مع كوب من اللبن الرائب وكلوه بخبز التورتيا المقرمش.

مقرمشات صحية تصنعونها بأنفسكم-ifarasha

بطاطس مقرمشة: يمكنك أن تختاري البطاطس العادية أو البطاطس الحلوة. قشريها وقطعيها إلى شرائح رقيقة جداً. أضيفي إليها التوابل التي تحبينها: بابريكا، كاري، كركم، بهار أسود، بودرة البصل أوالثوم والقليل من الملح. أضيفي رشة من زيت الزيتون واخلطي جيداً. وزعي البطاطس على صينية واسعة وضعت في قعرها ورق ماص للدهون. أدخلي الصينية إلى الفرن واتركيها حتى تتحمص البطاطس وتصبح ذهبية. إنه بديل ممتاز عن البطاطس المقرمشة الجاهزة. يمكنك استبدال البطاطس بالكوسى أو الجزر أو ورق الكايل Kale (نوع من الملفوف الذي لا يتكور).

مقرمشات صحية تصنعونها بأنفسكم 4-ifarasha

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.