أهم النصائح الغذائية التي يجب أن تتذكرها دائماً لتنعم بالوزن المثالي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

نصائح غذائية-ifarasha

بعض هذه النصائح الغذائية ربما تعرفها لكنك تحتاج لتذكّر نفسك بها دائماً وتطبعها وتلصقها على البراد حتى إذا أردت فتح بابه قرأت هذه التذكيرات المهمة وتراجعت عن الإغارة على مصدر المغريات هذا أو ترويت قبل أن تنتقي منه ما تأكله!

  • لا تكن متهوراً فتتناول وجبات خفيفة غير صحية. سوف تشعر بالندم وتعذيب الضمير فتأكل مجدداً انتقاماً واستسلاماً وتدخل في حلقة مفرغة.
  • الإفطار هو أهم وجبة في اليوم. إنه يوفر لك الطاقة اللازمة ليومك. لذلك يجب أن يكون الإفطار أكبر وجبة تتناولها لأنه لديك يوماً كاملاً من العمل أمامك سيساعدك على حرق السعرات الحرارية التي استهلكتها في الصباح. اختر طبعاً الأطعمة الصحية.
  • اختر الأطعمة الصحية ذات السعرات الحرارية المنخفضة عندما تشعر بالجوع. الوجبات السريعة غير صحية وغنيّة جداً بالسعرات الحرارية، لذلك لا تتناول إلا القليل جداً منها.
  • استشر أخصائياً في التغذية قبل البدء بأي برنامج غذائي للتنحيف فالحميات العشوائية يمكن أن تكون خطيرة وأحياناً غير مجدية. أخصائي التغذية سيساعدك على تحديد أهدافك ويتابع معك التقدم الذي تحققه. لكنه وحده ودون تجاوب مع توصياته لن تحقق النتيجة التي تحلم بها.
  • تأكد من شرب على الأقل ثمانية أكواب من الماء طوال اليوم. من المهم جدا أن يبقى جسمك مزوداً بالماء ما يساعد في إزالة السموم منه.
  • يجب أن تكون وجبة الغداء خفيفة. مثل البيض المسلوق وصحن من الخضار النيئة أو المسلوقة أو حساء خضار أو أي وجبة خفيفة أخرى.
  • يجب أن يكون العشاء وجبة كبيرة ومغذية شرط أن تتناولها باكراً أي قبل الساعة السابعة إذا كنت تنام باكراً. أو في الثامنة إذا كنت تسهر لما بعد منتصف الليل. يجب أن تتألف من لحوم قليلة الدهون أو سمك وصحن من الخضار النيئة أو المسلوقة.
  • مارس الرياضة التي تحبها حتى لا تملّ بسرعة وتتوقف. رياضة رفع الأثقال سواء للشباب أو البنات هي الأمثل لتسريع عملية الأيض الغذائي وحرق السعرات الحرارة. لكن لا تبدأوا رفع الأثقال من تلقاء ذاتكم فجأة ودون تحضير. استشيروا مدرباً رياضياً وابدأوا ياضة رفع الأثقال بلطف لتزيدوا الوزن والجهد تدريجياً.
  • تناول الأطعمة الخارقة التي تذيب الدهون وتنظف الجسم من السموم.
  • نصائح غذائية2-ifarasha

في ما يلي بعض الأمثل على الأطعمة الخارقة:

الطماطم، الشوفان، التوابل، الفلفل الحريف، البطاكا الحلوة، التفاح، المكسرات النيئة، الكينوا، بياض البيض، الثمار التوتية على أنواعها كالتوت والفراولة والكرز، الفطر، البروكولي، الكايل، الشمام (بطيخ أصفر)، السبانخ، الشاي الأخضر، مغلي أعناق الكرز، القرفة، الهليوم، الأفوكادو، سمك السلمون البري، لبن الماعز الرائب، زيت الزيتون بكميات قليلة، بزور الكتّان المطحونة، لحم الحبش…

هذه الأطعمة الخارقة هي حليفة النحافة شرط أن تحضّروها بطرق صحية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.