أنشطة علمية لأطفالكم من عمر 3 إلى 5 سنوات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أنشطة علمية للأطفال ifarasha

الأطفال بطبيعتهم يملكون الفضول لمعرفة ما يدور حولهم. استفيدوا من هذه الرغبة الطبيعية لديهم لإشراكهم بأنشطة علمية تنمي مقدرتهم العلمية. إليكم من ifarasha أنشطة علمية للأطفال.

اوعية الزرع
امنح أطفالك الفرصة لتطوير أصابعهم الخضراء بأنشطة تتعلق بالحدائق . اشرح لهم أن البزور تكبر وتصبح نبتة إن زرعت في التراب وحصلت على الضوء والماء والعناية اللازمة . اختر بزوراً كبيرة تنمو بسرعة في وعاء للزرع . اختر الفاصولياء أو الفريز. ساعد طفلك بعد أن تجهز وعاء الزرع بالتربة على أن يزرع البزور وأن يغطيها بالتراب بالشكل الكافي . اختر للوعاء مكاناً يصله الضوء والشمس . وعندما تكبر النبتة انقلها إلى وعاء أكبر. أثناء نمو النبتة اجعل طفلك يلاحظ مراحل نمو النبتة . زراعة النباتات من الأشياء الهامة لتنمية الحس العلمي عند الأطفال.
اكتشاف الطبيعة
خذ طفلك الدارج للقيام بنزهة في الطبيعة لمراقبة النباتات والحيوانات في بيئتها. حاول في كل فصل الخروج معهم للتعرف إلى شيء جديد أو إلى تبدلات الطبيعة. مثلاً أريه كيف أن بعض النباتات تتغير ألوانها في فصل الخريف . خذه معك إلى إحدى البحيرات أو إلى الشاطئ أو الريف. وخذه ايضاً إلى حديقة الحيوانات والمزارع بشكل دوري. اطلب من طفلك أثناء الرحلة أن يسمي الحيوانات التي يراها وأن يتعرف إلى النباتات الموجودة.

مشاهدة برامج العلوم
اسمح لطفلك بمشاهدة البرامج الخاصة بالاطفال التي تكون مختصة بالأشياء العلمية .. فهذه البرامج ستزود الطفل بمعلومات علمية هامة وستساعده على فهم بعض المفاهيم العلمية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.