هل طبيعة عملك هي التّي تجعل وزنك يزيد؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

هل طبيعة عملك هي التّي تجعل وزنك يزيد-ifarasha

إن العمل لساعات طويلة لا بدّ أن يؤثر سلبًا على صحتك ويمكن أن يسبب زيادة في الوزن، لذا احرصي على تفادي السيناريوهات الأربعة التالية كيّ تحافظي على رشاقتك ولياقتك البدنيّة!

1. تناول الغذاء في المطاعم: يعدّ أكل المطاعم عاملاً أساسيًا يمنعك من خسارة الوزن، فقد أظهرت بعض الدراسات أنه غالبًا ما يعود سبب ذلك إلى تناول الأطعمة غير الصحيّة وبكميات كبيرة.

يكمن الحلّ في تحضير وجبة الغداء في المنزل واحضارها معك إلى المكتب، أو في اختيار تناول أطعمة صحيّة يقدّمها مطعمك المفضل.

2. الرحلات اليوميّة الطويلة من وإلى مكان العمل: يقضي معظم الموظّفين كلّ يوم ساعة أو أكثر في سياراتهم، أو الباصات، أو القطارات أو سيارات الأجرة وهم ينتقلون من وإلى مكان عملهم. الأمر الذي يزعجهم حتمًا ويسبب لهم التعب، والإرهاق، والتوتر، وبالتالي تناول المزيد من الطعام للشعور بالراحة، وعدم القدرة على ممارسة الرياضة.

يكمن الحلّ في محاولة إيجاد سبل بسيطة تساعدك على تحريك جسمك. فعلى سبيل المثال، إن كنت تستقلين وسائل النقل العام، انزلي من الباص قبل الوصول إلى العمل بعشر دقائق، وتابعي الطريق سيرًا، أو اركني سيارتك بعيدًا عن المكتب، كما ويمكنك أيضًا تناول وجبة خفيفة صحيّة وأنت في طريقك إلى البيت كيّ تتجنبي الإفراط في الطعام وقت العشاء.

3. العمل لساعات طويلة: يسبب العمل لساعات طويلة التوتر والرغبة الشديدة في تناول الوجبات السريعة في اللّيل، الأمر الذي يؤدي حتمًا إلى زيادة في الوزن.

يكمن الحلّ في محاولة تجنب الوجبات السريعة أو الحلويات، واستبدالها بأطعمة صحيّة.

4. الجلوس لفترات طويلة: وهي مشكلة يعاني منها كثيرون وتشكّل سببًا لزيادة الوزن، وأمراض القلب والشرايين، والسكري، وحتّى الموت المبكر.

يكمن الحل في المحاولة القيام بحركات رياضية بسيطة وأنت في المكتب كي تتجنبي مشاكل الجلوس لوقت طويل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.