7 أسرار لا يخبرك بها أحد عن الرياضة التي تجعلك تنحفين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أسرار الرياضة-ifarashaثمة أسرار بسيطة يمكن أن تسهّل حياتك كثيراً. وللرياضة أسرارها أيضاً وهي تجعل جهودك تعطي نتيجة فتشجعك على الاستمرار والمثابرة لتحقيق أهدافك.

1. انسي أنه قد تمّ اختراع شيء إسمه المصعد ما لم يكن منزلك في الطابق العاشر وما فوق.
2. الحياة اليومية تمنحك الكثير من الفرص للقيام بأنشطة جيدة مثل ممارسة الرياضة في النادي: الأعمال المنزلية، التسوّق، الذهاب لزيارة أصدقائك أو أهلك مشياً على الأقدام، غسل السيارة بنفسك، العناية بحديقتك…
3. الرياضة تخفّض مستويات الاكتئاب مثل الدواء إذا مارستها على المدى الطويل. فإذا كنت في مزاج مكتئب انهضي واخرجي للركض، لركوب الدراجة، أو حتى للمشي.
4. كلّما مارست الرياضة أكثر كلّما أصبح جسمك أكثر قدرة على تحمّل التمرين القوي والطويل.
5. يمكنك أن تحصلي على معظم حاجتك من الرياضة عن طريق القيام بشيء واحد بسيط: المشي على الأقدام. يقول الأطباء إنه يجب أن نمشي ما لا يقل عن 10000 خطوة يومياً. لكن معظمنا يحاول أن يمشي أقل قدر ممكن.
6. الأكل ليس هو المشكلة. عندما يتحرّك جسمك يحرق النشويات. لهذا السبب يقوم المشاركون في سباقات الماراثون بأكل كمية كبيرة من النشويات قبل السباق. جسمك يحتاج الوقود ليعمل بشكل جيد. لكن أكل الطعام الذي لا يحتاج جسمك له سوف يؤدي في النهاية إلى إلحاق الضرر بك.
7. كوب من القهوة يمكن أن يعطيك الطاقة التي تحتاجها أثناء ممارسة الرياضة كما يفعل عند شربه صباحاً. يمكنك أن تمارسي الرياضة بشكل أفضل مع القليل من الكافيين في جسمك. اشربي إذاص كوباً قبل البدء بنشاطك الرياضي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.