إن قول هذه الأشياء السبعة لطفلك كل يوم سيغير حياته

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

طرق لتغيير سلوك الطفل ifarasha

كلمات تؤثر في الطفل

تعالوا نتعرف معاً من ifarasha الى 7 أشياء إذا قلناها لأولادنا كل يوم تغيرت حياتهم وهيئناهم للعالم الحقيقي.
1- جربه.
شجع طفلك على تجربة الاشياء الجديدة وعلّمه أن يستمتع بتجربتها. في البداية قد يكون عليك أن تمسك يده ولكن لا تخف من تحريره وإطلاق العنان له ورؤية كيف يقوم بالأشياء وحده. إنه عالم جميل كبير وعلى طفلك أن يغتنم كل فرصة للاستمتاع به.

2- هذا خيارك
إن إعطاء اطفالكم الفرصة للتجربة باكراً سيغرس الثقة بأنفسهم. ومعرفتهم بأنهم يمتلكون الخيارات والحرية في الاختيار، إضافة الى دعمك، هي أمور ثمينة جداً.

3- أنت آمن ومحبوب
قد تبدو هذه العبارة غريبة ولكن معرفة طفلك أنه آمن عندما يكون معك أمر هام جداً. إن التأكد من أنهم آمنون وسعداء هو من الأهداف التي ينشدها كل أهل . حاول أن تعبر عن هذا في كل فرصة لتري أطفالك مدى أهميتهم في قلبك ولتجعلهم يشعرون بالأمان.

4- أنت تجعلني سعيداً
مع ان أطفالنا يجلبون لنا متعة لا تنتهي، إلا أنهم أحياناً يسببون لنا وجعاً في الرأس. بدل أن تري أطفالك أن همك الأساسي هو أن تراهم هادئين أو جالسين أو ذاهبين إلى النوم، أريهم كم يجعلك وجودهم سعيداً وكيف أنك لا تقوى على الحياة بدونهم.
5- انا أثق بك وأؤمن بك
لا ينمو الأطفال بدون الحاجة الى الشعور بأنهم أشخاص مقبولون. لذا ابدأ باكراً بتعزيز هذا الشعور ولا تتوقف. هذا لا يعني أن تتركهم يقومون بما يريدون بل المطلوب أن تعزز ثقتهم بأنفسهم عندما يتخذون قرارات جيدة.. إن كلماتك قد تبني شخصيتهم أو تمزقها وهم في كلتا الحالتين سيجدون مكانهم في العالم أخيراً. ألا تريد ان تكون الشخص الذي يعطيهم الأجنحة؟

6- الأخطاء قد تقع
بدل أن تغضب وتثور على طفلك كلما أوقع الحليب او كسر الكوب أو فعل أي شيء أخرق ، حاول أن تجعله يفهم أن الأخطاء أمور قد تحدث ولكن في الوقت ذاته علّمه كيف يصلح الخطأ .. والواقع أن هذه الأخطاء التي يرتكبونها فرصة لتعلمهم كيف تعمل أنت على إصلاح الامور في حياتك فيتعلمون منك ذلك .

7- أحبك
لا شك أنك تعرف ان هذه الكلمة ستكون واحدة من اللائحة التي ذكرناها . أليس كذلك؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.