10 أشياء يجب رميها في الزبالة وأنتم لا تعرفون حتى !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

نحن نعرف جيداً تاريخ صلاحية بعض الأطعمة مثل منتجات الحليب، اللحم، الخبز، الخ. لكن ليس لدينا أدنى فكرة عن أشياء أخرى نستعملها زمناً طويلاً بدون أن نعرف أننا يجب أن نستبدلها.

هناك العديد من الأشياء التي لها تاريخ صلاحية لأسباب تتعلق بالأمان أو بالصحة والتي يجب رميها في الزبالة بعد فترة محددة. إليكم بعضها من آي فراشة:

10 أشياء يجب رميها في الزبالة وأنتم لا تعرفون حتى :
  1. فرشاة الأسنان : يجب استبدالها كل 3 شهور أو حتى قبل إذا كنا مرضى !
  2. فرشاة الشعر : يجب تنظيفها كل أسبوع ورميها بعد سنة من الإستخدام.
  3. لهاية الطفل : يتمزق اللاتكس الموجود في اللهاية بسهولة، ولنبعد خطر الاختناق عن الطفل، يجب تغيير اللهاية كل 5-6 أسابيع كحد أقصى.
  4. العطور : يجب أن نرميها بعد سنتين من فتحها. وكذلك بالنسبة للكولونيا.
  5. المناشف : لا، يجب أن لا ننتظر حتى تصبح المناشف أسمالاً بالية كي نستبدلها. المناشف التي تتعرض للرطوبة المتكررة، يحب رميها في خلال 3 سنوات لأن الغسيل لا يكفي للتخلص من تكاثر البكتيريا تماماً.
  6. اسفنجة الجلي : اسفنج الجلي والدوش هي عش للميكروبات والعفن. يجب على الأقل غسلها بالماء المغلي بانتظام، ثم يجب رميها بعد أسبوعين من الاستعمال.
  7. الوسائد : يجب استبدالها كل سنتين على الأقل.
  8. البهارات المطحونة : يجب أن ترموا بهاراتكم المطحونة بعد 6 شهور من فتح العبوة.
  9. الطحين : بعد 6 شهور من فتح كيس الطحين، يجب أن تتخلصوا منه.
  10. طفاية الحريق في المطبخ: يجب أن تستبدلوا طفاية الحريق في المطبخ بعد 15 سنة كحد أقصى.

إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من آي فراشة مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع أقاربكم وأصدقائكم.

منتجات لا يجب رميها بمجرّد انتهاء تاريخ الصلاحية

إليكِ معلومة جدبدة ستفاجئكِ! هذه المعلومة تتعلّق بتاريخ إنتهاء الصلاحية للمنتجات الغذائية. عادة ما ننظر إلى التاريخ المدوّن على العلبة، ونرمي المنتجات الغذائية بعد انقضاء المدة المحددة. بحيث أنّ 45% من المُستهلكين الذين يعتقدون أن انقضاء هذه التواريخ يجعل الطعام غير آمن للأكل. فيما يخص فترة النتهاء صلاحية المنتجات الغذائية تقول ديان جافيلي، أخصائية تغذية إكلينيكية في جامعة واشنطن: “هذه التواريخ وُضعت من قِبل الشركات المُصنعة، وتعني أن بيع هذه المنتجات سيكون أفضل خلال هذه التواريخ؛ وبالأخص تعني العمر الافتراضي للمنتج كنكهة ولون، وهو يستند إلى رأيهم الشخصي وليس إلى معيار أمان محدد!”. تُستثنى في هذا السياق منتجات الحليب وأغذية الأطفال.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.