تجنّب فواتير طبيب الأسنان المكلفة بفضل العلاجات الطبيعية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

علاج الاسنان

هل أنت قلق من كلفة علاج أسنانك المرتفعة؟

جرّب بعض العلاجات المنزلية البسيطة التي تساعد على تقوية الأسنان واللثة بشكل طبيعي. إن اعتماد بعض التوصيات الغذائية والعشبية المحددة سيساعد على تقوية الأسنان المتقلقلة والمصابة بالتسوّس وشفائها.

يكفي أن نحافظ على نظافة الفم بفضل بعض المكوّنات الأساسية كي نحل مشاكل الأسنان المثيرة للقلق بطريقة اقتصادية.

خيارات غذائية لأسنان قوية

يعدّ النظام الغذائي الصحي خط الدفاع الأول ضد أمراض اللثة وتسوّس الأسنان. وتعتبر المعادن كالكالسيوم والسيليكا حيوية وأساسية لإصلاح تركيبة الأسنان وإعادة بنائها. وتشكّل الأعشاب التالية: الشوفان، الكنباث والقراص مصادر غذائية ممتازة للسيليكا.

كما أن الفيتامينات C وD  وk مهمة لصحة اللثة وقوة الأسنان. يساعد الفيتامين C على دعم شبكة الكولاجين في اللثة ويمكن للنقص في هذا الفيتامين أن يؤدي إلى إضعاف اللثة الحساسة على الباكتيريا ما يفضي إلى ظهور أمراض في اللثة وإلى تساقط الأسنان.

وللمأكولات التي تساعد على تنظيف الجير الذي يسبب المشاكل، ركزوا على الأصناف المقرمشة كالكرفس والخس الافرنجي والبذور. إن بذور السمسم مفيدة بشكل خاص للتمتع بأسنان سليمة، فهي غنية بالكالسيوم ما يعني أنها تساعد على الحفاظ على العظام حول الأسنان واللثة.

ويساعد نقع البذور بالماء وتجفيفها وطحنها على إظهار عناصرها الغذائية وتسهيل امتصاصها. ويمكنك أن تستخدم مواد محلية آمنة لا تؤدي إلى تسوّس الأسنان كالستافيا والكزيلتول. تجنّب أيضاً المأكولات التي تتسبب بتشكّل الحمض كالقهوة والشوكولا والصودا واللحم.

IFARASHA - علاج الاسنان

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.