صوم التفّاح علاج لمشكلة حب الشباب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

حبّ الشباب من الأمراض الجلدية التي يمكن أن تدوم لأكثر من 15 سنة، علاجه صعب ويمكن أن يؤدي إلى ظهور ندوب حادة وبثور دائمة. العلاجات المتوفّرة مثل المضادات الحيوية والأكوتان لا تنفع في معظم الأحوال، هذا عدا عن آثارها الجانبية الخطيرة، فهل يمكن أن تكون فاكهة واحدة مفتاحاً لحلّ هذه المشكلة التي تنغّص حياة الكثيرين؟ إليكم الحل صوم التفّاح!

التفاح … نعم التفاح.. علاج لحب الشباب المزمن

يتحدّث كريس جيبسون عن تجربته مع حب الشباب الذي عانى منه طوال حياته فيقول: ” لقد استطعت الربط بين الطعام ومشكلتي. وقرّرت أن أتوقف عن استعمال المضادات الحيوية. لقد قرّرت أن أصوم. ليس ذلك الصوم الذي يمتنع فيه الناس عن الطعام كلّياً، بل ثابرت على أكل التفّاح على مدى ثلاثة أيام متواصلة، وتغير كل شيء! في اليوم الرابع، لم أعد أرى أيّ بثور جديدة

واختفى تورّم البثور الموجودة. ما إن راح جهازي الهضمي يعمل بشكل صحيح، اختفى حبّ الشباب ولم يعد”.

ألّف جيبسون كتاباً حول تجربته يصف فيه للآخرين علاج حب الشباب في ثلاثة أيام. لقد أصيب بحب الشباب وهو في الخامسة عشرة وعانى منه طوال 15 عاماً. أشخاص كثر استطاعوا أن يتخلّصوا من هذه المشكلة الرهيبة بفضل طريقته وتخلّوا إلى الأبد عن الأدوية والوصفات الطبيّة والمواد الكيميائية التي تؤذي أكثر مما تنفع.

كيف يعالج التفاح حب الشباب؟

يحفل التفاح بوفرة من العناصر الغذائية التي تبقي الجلد في حالة جيدة. محتواه من الألياف يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، وفي إزالة السموم الضارة، الأمر الذي ينعكس على الجلد صحة ونضارة. التفاح يحتوي على الفيتامينات A و C الأساسيين لصحة الجلد. في الواقع، يشير معهد “لينوس بولينغ” أن الفيتامينA قد يلعب دوراً في الوقاية من سرطان الجلد. والفيتامين C مسؤول عن صنع الكولاجين. وأخيراً التفاح غنيّ بالماء الذي يرطّب البشرة.

كل هذه العناصر، إذا ترافقت مع اتباع نظام غذائي متوازن، تنظّم عملية الهضم وتوازن الهرمونات وتقلّل من التهابات حب الشباب.

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من آي فراشة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم ومعارفكم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.