تقنية يوغية قديمة تساعد 350 مليون شخص على إيقاف أدوية الاكتئاب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اكتشف العلماء حديثاً أن سلسلة قوية من تقنيات اليوغا. هذه التقنية تسمى ‘Kriya Yoga’ فعالة جداً في علاج كل شخص يعاني من الكآبة.
حالياً، أكثر من 350 مليون شخص حول العالم يأخذون نوعاً من مضادات الكآبة (أدوية الاكتئاب). لمواجهة القلب والاكتئاب (الاكتئاب هو السبب الأول للعجز في العالم ويساهم بقوة في العبء العالمي للمرض).
لكن وحدها هذه التقنية اليوغية المختبرة طبياً، يمكن أن تساعد هؤلاء الأشخاص على التخلص من الأدوية.

ال Sudarshan Kriya هي تقنية تنفس يمارسها اليوغيون ليرفعوا مستوى الاسترخاء، ليحسنوا وظيفة الأعضاء، ليساعدوا على التخلص من التوتر وعلى التحكم بمختلف الحالات النفسية-الجسدية. ال Kriya Yoga هي يوغا تنمي الخصائص الروحية بواسطة تقنيات التطوير والتطهير. هذا النوع من التنفس اليوغي، وهو نشاط تنفسي مميز جداً، تبين أنه يؤثر بطريقة إيجابية على وظائف جهاز المناعة، الخلل في الجهاز العصبي المستقل والاضطرابات النفسية التي يتسبب بها التوتر والضغط النفسي.

الكريا يوغا تستخدم كعلاج مساعد متدني الخطر وقليل الكلفة في علاج التوتر، القلق، اضطراب التوتر ما بعد الصدمة، الكآبة (للتخلص من أدوية الاكتئاب)، أمراض عديدة مرتبطة بالضغط النفسي، الإدمان وإعادة دمج المجرمين في المجتمع. استنتجت دراسة منشورة حديثاً أنها فعالة بالتأكيد في علاج الكآبة.
هذه الدراسة الأخيرة المنفذة في مدرسة الطب في جامعة بنسلفانيا. والمنشورة في journal of clinical psychiatry، أعادت تأكيد الأساس العلمي للتنفس اليوغي الكامل على أنه يسمح بمحاربة الكآبة.

هذه الدراسة مهمة جداً وتأتي كما أعتقد في حينها، إذا أخذنا بعين الاعتبار أن أغلب الناس يواظبون على تناول أدوية الاكتئاب، التي تؤدي إلى تأثيرات عديدة جانبية يمكن أن تستغرق سنتين. حتى أن بعض الأشخاص يأخذونها خلال سنوات عديدة.
صرح الدكتور Mojtabai :” ليس فقط الأطباء يصفونها أكثر فأكثر، لكن الناس يطلبونها أكثر. مشاعر الحزن، توتر الحياة اليومية ومشاكل العلاقات يمكنها كلها أن تسبب مشاعر متناقضة عابرة. لكن الكثير من الأشخاص أصبحوا أكثر فأكثر يأخذون أدوية لعلاجها “.

صرح الدكتور آنوب شارما، اختصاصي الأمراض النفسية العصبية في قسم العلاج النفسي في جامعة بنسلفانيا :

” نظراً لهذا العدد من المرضى الذين لا يتفاعلون جيداً مع الأدوية المضادة للكآبة. من المهم أن نجد حلولاً جديدة أفضل وملائمة لكل شخص يعاني من الكآبة. هنا، لدينا علاج واعد، بأقل كلفة، يمكن أن بديلاً فعالاً عن الأدوية من أجل المرضى الذين يكافحون للتخلص من هذا المرض”.
وواصل قائلاً :” يوغا Sudarshan Kriya هي طريقة ديناميكية تسمح بتجربة حالة تأمل عميقة تعلّمها سهل ويمكن دمجها في مختلف الظروف “.

أنجزت هذه الدراسة على 25 مريض مصاب بالاضطراب الاكتئابي بقوا مكتئبين برغم ثمانية أسابيع من تناول مضادات الاكتئاب. اختير مجموعة من المرضى الذين يتناولون أدوية متعددة لممارسة طريقة التنفس اليوغية Sudarshan Kriya ووضعت مجموعة أخرى على لائحة الانتظار. خلال ثمانية أسابيع (بعد إنجاز الدراسة، شاركت المجموعة التي على لائحة الانتظار في دروس اليوغا).
خلال الأسبوع الأول، أنهى المشتركون برنامجاً من ست جلسات، كانت تتضمن يوغا Sudarshan Kriya بالإضافة إلى وضعيات اليوغا، التأمل جلوساً والتمارين المتعلقة بالضغط النفسي. ومنذ الأسبوع الثاني وحتى الثامن، حضر المشاركون جلسات منتظمة في يوغا Sudarshan Kriya وكرروا في المنزل نسخة كاملة من التقنية.

أظهر المرضى في مجموعة يوغا Sudarshan Kriya تحسناً كبيراً في درجة تقييم الضغط بالنسبة للمرضى على لائحة الانتظار. فقد ابتدأوا مع درجة معدلها 22,0 (تشير إلى اكتئاب حاد)، وأظهرت المجموعة التي أكملت تقنية التنفس خلال شهرين كاملين تحسناً معدله 10,27 نقطة بالنسبة للمجموعة على لائحة الانتظار، التي لم تسجل أي تحسن.
أكد فينود مينون أن ال Sudarshan Kriya تساعد الناس على تنظيف السموم الموجودة في جسمهم على المستوى الخلوي.
وقال Nikhil Toke إن الكريا ساعدته في الحصول على ديبلوم الدراسات العليا في الفيزياء.

يمكنكم أن تتعلموا ممارسة تمرين التنفس هذا بعد مشاهدة الفيديوهات التالية :

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من آي فراشة، لا تترددوا في مشاركتها مع أقاربكم وأصدقائكم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.