7 توابل تحارب السكري، تخفض الكوليسترول وضغط الدم وتريح من التهابات المفاصل وأكثر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التوابل من المصادر الغذائية التي قد تمتلك في كثير من الأحيان قدرة الأدوية في العلاج. إليكم ما يجب أن تعرفوه عن فوائد التوابل في محاربة عدد من الأمراض. لذلك إليكم 7 توابل تحارب السكري وأمراض أخرى:

1. القرفة تحارب السكري

الناس المصابون بالسكري النوع الثاني يعانون من صعوبات في عمل الأنسولين وهو الهرمون الذي يحافظ على معدل طبيعي للسكر في الدم. وفقاً لدراسات حديثة تبين أن القرفة تخفض مستوى السكري ما بين 18 إلى 29 بالمئة. الجرعة الموصى بها يومياً هي نصف ملعقة صغيرة في الصباح وأخرى في المساء.

2. الحبق يحارب الأنفلونزا

الحبق غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في تقوية المناعة كما انه يمتلك نشاطاً مضاداً للميكروبات حيث يقدر على محاربة الفيروسات التي تسبب الزكام والأنفلونزا. الجرعة الموصى بها يومياً هي ملعقة كبيرة من الحبق المفروم. يمكنك مزجه مع العسل أو إضافته إلى الكوكتيل.

3. إكليل الجبل يحسن الذاكرة

بينت الدراسات أن الإيروساليك أسيد ursolic acid في إكليل الجبل يكبح تجزؤ الأستيلكولين في الدماغ الأمر الذي يحسن الإدراك. يمكنك أن تضيف ملعقة إلى ملعقتين صغيرتين من إكليل الجبل إلى كوب من الماء المغلي وتتركه يتخمر مدة 15-20 دقيقة.

4. القرنفل يساعد على التخفيف من آلام المفاصل

يمتلك القرنفل القدرة على التدفئة التي تساعد في التخفيف من آلام التهابات المفاصل العائدة إلى البرد وقلة الحركة. يحتوي القرنفل على الأجينول eugenol وهو يقطع طريق الالتهابات التي يسببها روماتيزم المفاصل والأمراض الالتهابية الأخرى. الجرعة الموصى بها هي نصف ملعقة صغيرة باليوم.

5. جوزة الطيب تخفض ضغط الدم

جوزة الطيب أيضاً تابل يبعث الدفء بحيث يجلب الدم من وسط الجسم إلى البشرة. كل هذا سيساعد في توزيع الدم بالتساوي في الجسم، لذلك يساعد في تخفيض ضغط الدم. الجرعة الموصى بها نصف ملعقة صغيرة يومياً.

6. الثوم يخفض الكوليسترول

في دراسة أجراها معهد لينس بولنغ تبين أن الذين واظبوا على أخذ الثوم مدة 3 أشهر انخفض الكوليسترول عندهم ما بين 6 إلى 11 بالمئة. وبسبب خصائص الثوم المضادة للأكسدة، تجده يمنع تأكسد الكوليسترول في الشرايين ويمنع تصلب الشرايين. يمكنك أخذ 3 إلى 5 حصوص من الثوم مع الوجبات يومياً.

7. الزعتر : يريح من السعال

يمتلك الزعتر خصائص مضادة للتشنج وهذه الخصائص تساعد على التخفيف من السعال المتواصل. كما أن الزعتر معقم ومطهر وهو يعمل على التخفيف من التهابات الحنجرة. الجرعة الموصى بها هي 2-3 ملاعق صغيرة يومياً.

قدمنا لكم من آي فراشة 7 توابل تحارب السكري إذا أعجبتكم هذه المقالة لا تنسوا مشاركتها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.