حب السفر وعلاقته بالمشاكل النفسية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

علاقة السفر بالمشاكل النفسية

يهاجر المرء لا بحثاً عن منزل جديد بل عن ذات جديدة. لذلك حب السفر يمكن أن يعكس الإنتقال أو التنقّل مشاكل نفسية عميقة.

هل تخطط للرحيل حاملاً حقيبة على ظهرك بهدف «البحث عن الذات»، أو للإنتقال إلى بلد آخر طمعاً «بنوعية حياة أفضل»؟

أنت حقاً لا تحتاج إلى الذهاب إلى أي مكان للبحث عن الذات. الأشياء التي ترغب في الهرب منها وتلك التي ترغب في الحصول عليها، هي على السواء، موجودة في داخلك.

يستطيع المرء بالتأكيد التوصل إلى تبصر ذاتي جديد عندما ينتقل إلى أماكن جديدة، كما يستطيع التعرف من جديد على ما هو هام في حياته عندما يتخلص من روتين حياته المريح. يكمن السؤال الحاسم في ما إذا كان “حب السفر’ أو الدافع إلى السفر مدمراً للذات، وإذا ما كنت تحاول تجنب مواجهة نفسك أو مواجهة تقدمك في السن بشكل لا واعٍ.

أما إذا كنت تسافر للمتعة فقط فاتبع هذه النصائح لتستفيد من رحلتك إلى أقصى حدّ:
  • تصبح الرحلة أكثر متعة برفقة شخص ما أو لهدف ما. عندما تتعلم دروس التاريخ فوق الآثارات القديمة، أو تتعلم كيفية تحضير الباييلا الأصلية، أو تسجل طريقة تحضيرها على دفترك… فلن تبقى سائحاً على الإطلاق.
  • خفف من اضطراب ساعتك البيولوجية (نتيجة الانتقال من توقيت زمني إلى آخر) عن طريق زيادة تدفق الدم إلى رأسك . استلقِ على الأرض على ظهرك لبضع دقائق فيما رجلاك مستندتان إلى الحائط، بحيث تشكلان زاوية قائمة مع جسمك.
  • ضع لائحة بكل ما تود القيام به فذلك يجعل توضيب أغراضك أكثر سهولة، كما أنه يفيدك إذا ما احتجت إلى المطالبة بأموال التأمين في حال فقدان حقيبتك . عندما تصل إلى المكان الذي تقصده أضف إلى لائحتك الأشياء التي كنت تود أن تأخذها معك، واحتفظ بهذه اللائحة للمرة المقبلة.
  • تفقد كل شيء . تأكد من إلصاق البطاقة الصحيحة التي تحمل اسم الوجهة التي تقصدها بالحروف الثلاث الأولى على أمتعتك، وأنه تم وضع حقائبك على الحزام المخصص لنقل الحقائب.
  • لتتناول طعاماً جيداً، زهيد الثمن ومتقن الصنع في مكان جديد بالنسبة إليك، تجنب الأفخاخ التي تنصب للسياح . ابحث عن مطعم في منطقة تسكنها مجموعة عرقية ما، أو حرماً جامعياً أو مطعماً يتردد إليه العمال أو الموظفون. أو اسأل بقالاً أو جزاراً أو خبازاً عن المطعم المحلي الذي يتناول فيه الطعام.
  • لتشعر بالسعادة أثناء التحليق في الجو قم باختيار المقعد المناسب على متن طائرة . اجلس بعيداً عن جناحي الطائرة لتحصل على رؤية جيدة. لتوفير مساحة أوسع لقدميك اجلس قرب مخرج للطوارىء أو خلف الحاجز الذي يفصل بين أقسام الطائرة. إذا كنت تصطحب معك أولاداً، اجلس بالقرب من المراحيض ليسهل عليك دخولها. إذا أردت النوم أثناء رحلتك اجلس بعيداً عن المطبخ.

«إن أثمن هدية يعود بها المرء من رحلة قام بها هي قدرته على رؤية مدى روعة أيامه العادية».

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.