عندما عاد هذا الوالد لأخذ طفله من الحضانة ، كل ما وجده كان جثة…

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

حزام أمان كرسي الطفل ifarasha

حزام أمان كرسي الطفل:

آلي وديريك دود من أوكلاهاما في الولايات المتحدة هما أهل لطفل في الخامسة عمره ولطفل آخر رضيع. يقوم اهل هذا الطفل بوضع طفلهم الرضيع البالغ من العمر 11 اسبوعا في الحضانة . كان الرضيع شابرد ضوء عيني الاهل. ولكن عندما أخذاه الى الحضانة في ذاك الصباح لم يتوقعوا ان تكون هذه المرة هي المرة الاخيرة التي سيرون فيها طفلهم حياً.
كانت الحاضنة قد تركت الطفل بدون أن تحكم إغلاق اربطة الكرسي الخاص بالأطفال. بعد ساعتين عندما عادت لتفقد الطفل وجدته أزرق ومغمى عليه. فاسرعت تتصل بالاسعاف.” كنت في منتصف حصتي في الصف عندما اتصلت زوجتي وقالت إن علي العودة فوراً لأن شابرد لا يتنفس” قال ذلك الاب وهو يتذكر ما حدث:” هرعت الى سيارتي لاصل الى منزل الحاضنة . عندما وصلت وجدتهم يحملون طفلي على حمالة . وصعدت الى سيارتي وتبعت الاسعاف وانا اهيئ نفسي لحياة بدون ابني . كنت قد قبلته وهم يحملونه إلى الاسعاف.. كان بارداً فهيأت نفسي لما سيحدث.

حزام أمان كرسي الطفل ifarasha 1
مع إن الأطباء بذلوا كل ما يستطيعون لانقاذه، فقد مات شابرد في المستشفى. السبب “اختناق بسبب وضعية خاطئة” . فالرضع لا يملكون عنقاً قوية تساعدهم على رفع رأسهم بالشكل الكافي ليتنفسوا وبناء على ذلك قد يتعرض الرضع إذا كانت وضعيتهم غير جيدة لانسداد مجاريهم التنفسية ويخنقهم وزنهم.

حزام أمان كرسي الطفل ifarasha 2
أراد هؤلاء الأهل المفجوعون ان ينبهوا أهالي الأطفال الآخرين الى مخاطر وضع الطفل في كرسي الاطفال بطريقة خاطئة . ” من أكثر ردود الفعل التي تلقيناها عندما حذرنا الاهل كان قول الأهل إنهم غالباً ما يتركون الطفل ينام في كرسي السيارة ولا يحدث شيء … أحقاً ذلك خطر عليهم؟ ” تقول ام شابرد.

وتضيف ام شابرد:” ولكن حملتنا لا تهدف الى اخافة الاهل وإرعابهم بل محاولة ارشادهم حتى يكونوا واعين بأهمية وضع الطفل وضعية صحيحة عندما نضعه في الكرسي المخصص له، لأن عدداً كبيراً من الاهل لا يعرفون ان هناك خطراً على اطفالهم إذا وضعوهم في الكرسي في وضعية سيئة. ”

الصغير شابرد دود كان في الاسبوع الحادي عشر من عمره . إذا أثر ما حدث معه في قلبك ، شارك قصته حتى ينتبه الأهل الى مخاطر عدم وضع حزام الامان في كرسي الأطفال بالشكل السليم.

حزام أمان كرسي الطفل ifarasha 3

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.